وزيرة الهجرة تفتتح غرفة القدم السكري وقسمي المسالك البولية وجراحة المخ والأعصاب بأسوان الجامعي - بوابة الشروق
الجمعة 28 يناير 2022 1:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


وزيرة الهجرة تفتتح غرفة القدم السكري وقسمي المسالك البولية وجراحة المخ والأعصاب بأسوان الجامعي

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 5:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 5:40 م

افتتحت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة، وأشرف عطية محافظ أسوان، والدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، اليوم الثلاثاء، أول غرفة من نوعها لتقديم خدمات العلاج والتوعية لمرضى القدم السكري بجنوب مصر، في إطار تخفيف العبء على مرضى محافظة أسوان ومحافظات جنوب الصعيد، والعمل على حماية مرضى القدم السكري من بتر القدم .

وأكد الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان أن أعمال افتتاح الوحدة الجديدة، تأتي ضمن مبادرة "قدم صحيح" التي أطلقتها مؤخرًا مؤسسة صناع الخير للتنمية تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وتحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي وتنفيذًا لبروتوكول التعاون المشترك ما بين صناع الخير والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

من جانبه، أشار الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب بأسوان، إلى أن هذه الغرفة تعد الأولى من نوعها بصعيد مصر والتي قام بتجهيزها مؤسسة صناع الخير تحت شعار المبادرة الرئاسية داخل مستشفى جامعة أسوان والتي تستهدف علاج جميع مرضى القدم السكرى غير القادرين بالمجان بجنوب مصر مع تقديم خدمات العلاج والرعاية والتوعية لهم بالمجان تماما.

وفي سياق متصل، افتتحت الوزيرة ومحافظ أسوان، حجرة الكشف عن بعد بالمستشفى الجامعي بأسوان، بالتعاون مع مستشفيات وزارة الصحة لتبادل الخبرات الطبية حول حالات المرضي للوصول للتشخصيص الأنسب لحالات المرضى في مختلف التخصصات الطبية، كما تم افتتاح قسم المسالك البولية بعد تطويره وتجهيزة بسعة 22 سريرًا، وتم افتتاح أيضًا قسم جراحة المخ والأعصاب بواقع 10 أسرة عناية مركزة و12 سريرًا للمرضى.

وقال الدكتور عصام أبو المجد مدير مستشفى الجراحة بجامعة أسوان، إن افتتاح أقسام طبية جديدة بالمستشفى الجامعي سيحدث انفراجة كبيرة لاستقبال عدد أكبر من الحالات والتقليل من نسب قوائم الانتظار.

من جانبه، أوضح مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، أن غرفة مبادرة قدم صحيح بجامعة أسوان التي تم افتتاحها اليوم بالتعاون مع قسم الأوعية الدموية بكلية الطب جامعة أسوان، ستقدم كافة أوجه الرعاية الصحية لمرضى القدم السكري غير القادرين بتوفير العلاج الواقي من بتر القدم ومستلزمات الغيار بالمجان لجميع الحالات، مع صرف علاج شهري للمرضى غير القادرين بالمجان، في ظل إطلاق برامج التوعية بطرق الوقاية من الإصابة بالقدم السكري وكيفية التعريف بطرق الحماية من بتر القدم وطرق التعامل الأمثل مع جروح القدم السكري .

وفي ختام جولة وزيرة الهجرة للمستشفى الجامعي، قدم أشرف عطية محافظ أسوان، ورئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن عثمان، درع المحافظة والجامعة لوزيرة الهجرة؛ تقديرًا وعرفانًا لدعمها للمنظومة الصحية بأسوان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك