فيديو.. «القوى العاملة بالنواب»: سنبدأ التحرك لتنفيذ توجيهات «السيسي» بالتأمين على عمالة «اليومية» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «القوى العاملة بالنواب»: سنبدأ التحرك لتنفيذ توجيهات «السيسي» بالتأمين على عمالة «اليومية»

أحمد العيسوي
نشر في: الخميس 8 فبراير 2018 - 6:57 م | آخر تحديث: الخميس 8 فبراير 2018 - 6:57 م

قال النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن المجلس يوافق الرئيس عبد الفتاح السيسي، في توجهه بإيجاد صيغة للتأمين على العاملين بالأجر اليومي، وغير الخاضعين لغطاء تأميني، موضحًا أنه بداية من الأسبوع المقبل سيتم التحرك لتنفيذ توجيهات الرئيس.

وأضاف «وهب الله»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «نشرة الأخبار»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، مساء الخميس، أن لجنة القوى العاملة والاتحاد العام لعمال مصر سيتحركان لتنفيذ توجيهات الرئيس من خلال قانون العمل الجديد الذي يتم وضعه الآن، أو من خلال سن قانون جديد لحماية هذه العمالة صحيًا واجتماعيًا، مؤكدًا أن لجنة القوى العاملة ستخصص جلسات في الأسبوع المقبل لمناقشة هذا الأمر.

وأشاد بسرعة استجابة الشركة القابضة للتأمين لتوجيهات الرئيس، وهو ما ستعمل لجنة القوى العاملة بالبرلمان على موكبة هذه السرعة، مضيفًا أنه سيجري مناقشة كيفية تطبيق التأمين على فئة العمال من خلال قرارات أو بقانون، وإمكانية تقنين المقترح الذي وضعته الشركة القابضة للتأمينات بإطلاق وثيقة تأمينية لعمال اليومية بقسط شهري 4 جنيهات.

وأوضح أن عدد عمال اليومية والتراحيل والموسميين قد يصل إلى 10 ملايين عامل، منوهًا بأن عدد الباعة الجائلين وحدهم يصل إلى 5 ملايين، وهم يعتبرون عمال باليومية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، طالب الجهات المعنية بالدولة بإيجاد صيغة للتأمين على كافة العاملين بمشروعات التنمية الجاري تنفيذها حاليًا، والعمالة التي تتقاضى أجرها باليومية ولا تستطيع الحصول على علاج ومعاش فيما بعد، وذلك خلال افتتاح المرحلة الأولى من مشروع المائة ألف فدان بقاعدة محمد نجيب في محافظة مرسى مطروح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك