لقاء الأهلي وريال مدريد.. سفير إسبانيا بمصر: ليفز الفريق الأفضل وتربح الصداقة بين بلدينا - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 12:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لقاء الأهلي وريال مدريد.. سفير إسبانيا بمصر: ليفز الفريق الأفضل وتربح الصداقة بين بلدينا

نسمة يوسف:
نشر في: الأربعاء 8 فبراير 2023 - 11:18 ص | آخر تحديث: الأربعاء 8 فبراير 2023 - 11:18 ص

يواجه النادي الأهلي المصري، ريال مدريد الإسباني، اليوم الأربعاء، على ملعب الأمير مولاي عبدالله، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، المقام في المغرب في الفترة ما بين 1 وحتى 11 فبراير الجاري.

وكان النادي الأهلي نجح في الوصول للدور نصف النهائي بعدما تغلب على سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف دون رد سجله محمد مجدي أفشة، في مباراة الدور الثاني من البطولة.

وتعليقا على لقاء الأهلي وريال مدريد اليوم، قال سفير إسبانيا لدى مصر، ألبارو إيرانثو، إننا "نشهد اليوم حدثا رياضيا استثنائيا يجمع بين البلدين، مصر وإسبانيا، ممثلين في عملاقي كرة القدم لديهما"، متابعا: "يلتقي اليوم الفريقان أبطال القارتين: ريال مدريد، بطل أوروبا، والأهلي بطل إفريقيا، في المباراة التي ستقام مساء اليوم الأربعاء على استاد مولاي عبدالله بالمغرب، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية".

ووصف السفير الإسباني، في تصريحات صحفية، لقاء الأهلي وريال مدريد بأنه "لقاء أبطال اللعبة الأكثر شعبية في قارتينا"، مشيرا إلى أن الحدث "يعد مثالًا آخر على العلاقات الوثيقة التي تجمع بين إسبانيا مع مصر، وأوروبا مع إفريقيا".

وأوضح السفير الإسباني أن "النادي الأهلي عبر تاريخه الممتد على مدى 116 عاما ، حصد أكثر من 140 لقبًا، وهو إنجاز يجعله النادي الأكثر نجاحًا في تاريخ الرياضة. كما شارك الأهلي 7 مرات من قبل في كأس العالم للأندية -وهذا العام مشاركته الـ8- حصل في 3 منها على برونزية البطولة، وهي أعلى مركز حققه في هذه المسابقة، مما يجعل العملاق المصري من الفرق التي يصعب منافستها".

وأشار إلى أنه "جمع الأهلي وريال مدريد مواجهة سابقة في عام 2001، وفاز الأهلي بهدف دون رد".

وتابع أن "ريال مدريد يعد أكثر فريق رفع الكأس ذات الأذنين على مستوى القارة الأوروبية بمعدل 14 لقباً، منها خمسة في خمس مواسم متتالية، كما حصد لقب بطولة كأس العالم للأندية 4 مرات، وجمع على مدار تاريخه نحو 101 لقب في جميع المسابقات".

واختتم قائلا: "تعتبر الرياضة شأنا حيويا لتنمية البشر، لمشاركة قيم الصداقة الحميمة والمنافسة الصحية وتحفيز التطور والتقدم. بالإضافة إلى أن الرياضة، وخاصة كرة القدم، تقربنا كشعوب، وتجمع بين مصر وإسبانيا، وتوحد ثقافات العالم. كما أن كرة القدم كاستعراض، تمثل مصدر ترفيه رائع نستمتع به جميعا اليوم"، متمنيا التوفيق للفريقين، متابعا: "ليفز الفريق الأفضل، وتربح الصداقة بين بلدينا مرة أخرى".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك