إطلاق مسابقة خطوة لتحسين جودة العمل بإقليم القناة - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 8:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إطلاق مسابقة خطوة لتحسين جودة العمل بإقليم القناة

المهندس عبد المعطي لطفي أمين عام اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية
المهندس عبد المعطي لطفي أمين عام اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية
 أميرة محمدين
نشر في: الثلاثاء 8 مارس 2016 - 5:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 مارس 2016 - 5:52 م
أطلق اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية مسابقة "خطوة" لتحسين جودة العمل وتطوير الأداء الوظيفي.

وقال المهندس عبد المعطي لطفي أمين عام اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية FEDA، إن المسابقة تقام في منطقة محور قناة السويس ويوفر برنامج الوصول لسوق العمل LMAP الذي ينفذه التعاون الدولي الألماني GIZ، بالنيابة عن الوزارة الألمانية الفيدرالية للتعاون الاقتصادى والتنمية BMZ.
وأضاف لطفي، أن المسابقة تهدف إلى توفير خطوة لتحسين وجودة العمل ومجموعة من الخدمات التى تلبى احتياجات ومتطلبات المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتحسين جودة الوظائف للعاملين فى مجال العمل الفنى والمهنى بسوق العمل فى منطقة القناة وانشاء شبكات عمل وثيقة مع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ما يساهم على نحو فعال فى تحسين جودة العمل المحتملة.

فيما أكد المهندس مصطفى ابو حديد رئيس جمعية المستثمرين الصناعيين أن مجالات العمل المستهدف تحسينها بالمسابقة تتضمن الصحة والسلامة وممارسات الموارد البشرية والمعرفة وتنمية المهارات وتهيئة ظروف العمل وظروف عمل مناسبة للمرأة، قائلا أنه من خلال الاستثمار فى جودة الوظائف ينتج عنه تحقيق أعلى مستويات من الإنتاج والإنجاز.

وأعلن عبد الحميد المطرى عضو مجلس إدارة مشروع خطوة لتحسين جودة العمل عن شروط المسابقة التى تتضمن أن تعمل الشركات المتقدمة للمسابقة فى مجال الإنتاج أو توفير الخدمات فى نطاق محافظات القناة "الإسماعيلية وبورسعيد والسويس" وأن تحمل الشركات سجلا تجاريا وبطاقة ضريبية بإحدى هذه المحافظات وأن تمارس عملها منذ عامين على الأقل وألا يزيد عدد عمال الشركة عن 500 عامل باستثناء الشركات العاملة فى مجال الملابس الجاهزة والتى يمكن أن يزيد عدد العمال فيها عن 500 عامل. وأكد المطرى على تولى لجنة تحكيم تضم مجموعة من الخبراء المتخصصين فى المجال تقييم مقترحات المشروعات لاختيار أفضلها بما يتناسب مع مجالات المسابقة، ويجرى التقييم وفقا للمعايير. وحول الجدول الزمنى للمسابقة أكد المطرى على بدءها فى مارس الجارى وتقديم المقترحات حتى 28 إبريل على أن يجرى التحكيم والاختيار فى مايو المقبل والإعلان عن المقترحات الفائزة والزيارات فى يونية وتوقيع العقود مع الشركات فى يوليو وتجرى عملية التنفيذ والمتابعة بدءا من أغسطس وحتى يناير 2017 نهاية بتقييم المشروعات فى فبراير .

من جانبه قال كريستان فاكسموث منسق برنامج الوصول العمل التابع للتعاون الدولى الألمانى GIZ "أن المؤسسة تدعم الفائز بالمسابقة مادياً بنحو 150 ألف جنيه لتنفيذ المشروع بعد تقديم نموذج لتحسين الوضع الوظيفى بالمؤسسات الصناعية فى نطاق إقليم قناة السويس، بجانب الدعم الفنى من خلال المتابعة والتنفيذ، وعرض قصص نجاح لأفضل المشروعات بعد التنفيذ باعتبارها من الشركات الرائدة فى مجال تحسين جودة العمل وتحسين ظروفه.

شهد إطلاق المسابقة بأحد فنادق المحافظة اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية والعديد من المستثمرين وأصحاب االمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وقدم أمين عام اتحاد جمعيات التنمية الإقتصادية درع الإتحاد للمحافظ تكريما له.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك