اتحاد الغرف السياحية يبدأ حصر نسبة تراجع الحركة الوافدة خلال شهر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد الغرف السياحية يبدأ حصر نسبة تراجع الحركة الوافدة خلال شهر

صفية منير:
نشر في: الأحد 8 مارس 2020 - 6:16 م | آخر تحديث: الأحد 8 مارس 2020 - 6:16 م

أكد أحمد الوصيف، رئيس اتحاد الغرف السياحية، صعوبة تحديد نسبة التراجع في الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، مضيفا أنه خلال شهر من الممكن أن يقوم الاتحاد بعمل حصر لنسب الإلغاءات السياحية.

وقال الوصيف، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، إن الدول التي انحسرت منها الحركة الوافدة هي الصين بشكل نهائي، مع فرض حظر الطيران إليها، وشمال إيطاليا مؤخرا، والتي تعاني من تفشي فيروس كورونا فيها ويوجد حظر على حركة التنقل منها.

وأكد أن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر ستتأثر مع انحسار حركة السفر عالميا، من كل دول العالم، مع وجود تخوف من السفر من مواطني أغلب بلدان العالم، ووجود تراجع في معدلات الحجز لرحلات السفر عالميا.

وأضاف الوصيف، أثناء زيارته ضمن وفد يضم وزيري السياحة والآثار، والطيران إلى الأقصر، أن الوفد يتابع إجراءات الأمن والسلامة في المراكب، وكذلك في مطار الأقصر، والتأكد من مدي مطابقتها مع الاشتراطات التي وضعتها منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة.

وأشار إلى أن هناك بعض الأفراد أعلنوا إلغاء الحجوزات في اللحظات الأخيرة ضمن رحلات سياحية تم التعاقد عليها ودفع ثمن رحلاتها بالكامل، وهو ما يترتيب عليه عدم استرداد قيمة هذا الحجز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك