قطار المحاكم في أسبوع.. نظر دعوى تتهم نسرين طافش بالبلاغ الكاذب واثنتين ضد مرتضى منصور بالسب والقذف - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 5:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قطار المحاكم في أسبوع.. نظر دعوى تتهم نسرين طافش بالبلاغ الكاذب واثنتين ضد مرتضى منصور بالسب والقذف

وليد ناجي
نشر في: الجمعة 8 مارس 2024 - 12:31 م | آخر تحديث: الجمعة 8 مارس 2024 - 12:31 م
تنظر محاكمة القاهرة والجيزة العديد من القضايا المهمة خلال الأسبوع الحالي والتي تهم الرأي العام والتي جاء أبرزها محاكمة 11 متهما في اسعراض القوة وقتل مواطن بدار السلام، ونظر أولى جلسات اتهام الفنانة نسرين طافش في اتهامها بالبلاغ الكاذب، واستكمال محاكمة المتهمين في خلية القاهرة الجديدة، واستكمال محاكمة المتهمين في خلية حسم، واستكمال نظر دعوتين يتهمان مرتضى منصور بالسب والقذف إحداهما من ممدوح عباس الرئيس الأسبق لنادي الزمالك والأخرى من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

محاكمة 11 متهمًا باستعراض القوة وقتل مواطن في دار السلام
تنظر محكمة جنايات القاهرة أولى جلسات محاكمة 11 متهمًا باستعراض القوة وقتل مواطن في منطقة دار السلام السبت الموافق 9 مارس الحالي.
وجاء بأمر الإحالة للمتهمين الـ11 بأن قام كل من «علي.ع»، 33 سنة، عامل، «محمد.ع»، 21 سنة، عامل، «مصطفى.م»، 19 سنة، عامل، «عمر.م»، 17 سنة، «خالد.م»، 20 سنة، «صفوت.ا»، 20 سنة، عامل، «مجدي.ع»، 45 سنة، «حسين.م»، 32 سنة، سائق، «كريم.م»، 15 سنة، عامل، «صلاح.س»، 18 سنة، عامل، «محمد.ك»، 17 سنة، عامل بدائرة قسم شرطة دار السلام بمحافظة القاهرة بقتل وآخرين مجهولين المجني عليه زين عبد الرحمن عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روحه معدين لذلك أسلحة نارية قاصدين من يعترض تنفيذ مخططهم فتوجهوا إلى حيث أيقنوا وجوده ومرافقيه وما أن اعترض المجني عليه تنفيذ مخططهم حتى قاموا بإطلاق أعيرة نارية صوبه منتوين من ذلك قتله فأحدثوا به الإصابات التي أودت بحياته.

محاكمة 8 أشخاص لاتهامهم بتهريب المخدرات خارج البلاد
إذ حددت محكمة استئناف القاهرة، أولى جلسات محاكمة 8 أشخاص لاتهامهم بتهريب المخدرات خارج البلاد، داخل حقائب السفر والتي ضبطت بمطار القاهرة، بغرض الإتجار في جوهر المخدر “الأمفيتامين” وتهريبه، يوم السبت الموافق 9 مارس.

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، أمام محكمة جنايات القاهرة، وهم كل من "جمعة ع ش" (نجار)، و"شعبان م ع"، و"أحمد ف أ"، (فني تبريد وتكييف)، و"إسماعيل إ أ" ( فني تبريد وتكييف)، و"رمضان ع م" (عامل)، و"محمود ع م" (فني تبريد وتكييف)، و"عرفات ع ع" (صاحب شركة)، و"محمد م أ" (صاحب شركة)، و"محمود ح ع" (سائق).

محاكمة 111 متهمًا في خلية حسم
تستكمل الدائرة الثالثة إرهاب، بمحكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم بدر، السبت الموافق 9 مارس، محاكمة 111 متهمًا في قضية طلائع حسم ولواء الثور.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، وعضوية المستشارين وائل عمران، ومحمد نبيل.

وأحالت جهات التحقيق المتهمين في القضية التي تحمل رقم 31947 لسنة 2022 جنايات المرج، المقيدة برقم 4359 لسنة 2022 كلي شرق القاهرة، والمقيدة برقم 760 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا، ورقم 358 لسنة 2022 جنايات أمن الدولة العليا، للمحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات أمن الدولة العليا.

- اقتران القتل بجريمة استعراض القوة
وأضافت التحقيقات ارتباط تلك الجريمة بجريمة أخرى وهي أنه في ذات الزمان والمكان استعرضوا وآخرون القوة ولوحوا بالتهديد والعنف واستخدامهم ذلك قبل المجني عليه المتوفى إلى رحمة مولاه زين عبد الرحمن مستخدمين أسلحة نارية وأسلحة بيضاء وذلك بقصد ترويعه وتخويفه وإلحاق الأذى به وفرض السيطرة عليه وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفسه وتكدير أمنه وسلامته وطمأنينته وتعرض حياته للخطر.

بدء محاكمة المتهم بقتل زوجته أمام طفلتها في الجيزة
تبدأ محكمة جنايات الجيزة، السبت 9 مارس، نظر أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل زوجته أمام طفلتها بالجيزة.

وكانت جهات التحقيق بالجيزة، قد أحالت المتهم "محمود. م" بقتل زوجته طعنًا بسكين أمام طفلتها "رودينا" داخل مسكن والدها بالجيزة إلى محكمة جنايات بتهمة القتل العمد.

وأدلي المتهم باعترافات تفصيلية عن الجريمة أمام جهات التحقيقات، قائلا: "طلبت منها فلوس ومرضيتش تديني، اتخنقت معاها وضربتها بالسكين".

محاكمة عاطلين في تزوير المحررات الرسمية بالشرابية
تبدأ المحكمة أولى جلسات محاكمة عاطلين بتهمة تزوير المحررات الرسمية، بمنطقة الشرابية بجلسة 10 مارس.

وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، ألقت القبض على عاطلين بتهمة تزوير المحررات الرسمية متخذين من إحدى المطابع بدائرة قسم شرطة الشرابية مكان لمزاولة نشاطهم، وعثربحوزتهم على عدد من الكارنيهات وشهادات تخرج وصور لأختام حكومية وعدد من الأكلاشيهات جهاز كمبيوتر خاص بالمطبعة.

محاكمة الفنانة نسرين طافش بتهمة البلاغ الكاذب

تنظر محكمة جنح أكتوبر، غدا السبت 9 مارس، أولى جلسات محاكمة الفنانة نسرين طافش بتهمة البلاغ الكاذب في الجنحة المباشرة المقامة من دفاع الشاكية نشوى صفاء الدين حسين حسن عبد العال.
ولخصت الجنحة الواقعة بأنه وبتاريخ سابق بدائرة قسم أول مدينة نصر، تقدمت المشكو بحقها بسوء قصد ببلاغ قيد تحت رقم 31 لسنة 2023 جنح المعادي على سند من القول بأن الشاكية قامت بارتكاب جريمة النصب بحقها عن طريق قيامها ببيع قطعة أرض الى المشكو بحقها بمساحة 3600م 2 كائنة بالريف الأوروبي الكيلو 5 غرب طريق الإسكندرية الصحراوي بسعر أعلي من السعر الحقيقي - حسب أقوالها، وقد قامت النيابة العامة بدورها بمولاة التحقيق في شأن تلك الواقعة على الرغم من أن النزاع وان كان له سند او حقيقة من الواقع أو المستندات فإنه من ظاهره يتضح انه نزاع مدني لا اختصاص للقضاء الجنائي به.

وأضافت أنه تم التحقيق في المحضر المزعوم على مدار أكثر من عام أمام النيابة الكلية وكذا أمام نيابة المعادي الجزئية دون جريمة جنائية ودون ثمة جرم أو ذنب ارتكبته الطالبة سوى مزاعم وأكاذيب من وحي خيال المعلن إليها تهدف من ورائها الي الانتقام منها والإساءة إليها وتشويه صورتها حتى قامت النيابة العامة بإصدار بحفظ المحضر المزعوم بعد أن قيدته برقم 10476 لسنة 2023 اداري المعادي وحيث أن ما ارتكبته المشكو بحقها يكون جريمة بلاغ كاذب يعاقب عليها بالمادة 305 من قانون العقوبات حيث أبلغت كذبا مع سوء القصد بواقعة لو ثبت صحتها لاستوجبت عقاب المدعية بالحق المدني.

استكمال محاكمة عاطل لاتهامه بالشروع فى قتل جاره بحدائق القبة

تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة عاطل لاتهامه بالشروع فى قتل جاره بسبب خلافات الجيرة بينهما، حيث قام بإحراز سلاح أبيض، استخدمه فى طعن المجنى عليه.

استكمال محاكمة المتهم مع آخرين باستعراض القوة بحدائق القبة

تستكمل الدائرة الثالثة إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار وجدي عبدالمنعم، 10 مارس، إجراءات إعادة محاكمة متهم مع آخرين سبق الحكم عليهم، بالتجمهر واستعراض القوة بمنطقة حدائق القبة.

ووجهت النيابة للمتهم وآخرين سبق الحكم عليهم تهم التجمهر واستعراض القوة، وترويع المواطنين، وحيازة أسلحة نارية ومولوتوف.

الحكم في طعن حسام المندوه على استبعاده من الترشح انتخابات الزمالك
تصدر المحكمة الإدارية العليا الحكم في الطعن المقام من حسام الدين المندوه الحسيني، المرشح بانتخابات نادى الزمالك، على حكم استبعاده من الترشح على مقعد أمين الصندوق من كشوف الانتخابية النهائية لانتخابات نادي الزمالك في جلستها المنعدة بتاريخ 11 مارس.

وكانت المحكمة الإدارية العليا، أصدرت حكما ببطلان الحكم الصادر بشأن استبعاد حسام المندوه من منصب أمين صندوق نادي الزمالك.

وجاء ذلك عقب صدور قرار من محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة، وبالتحديد في يوم 14 من شهر يناير الماضي، والذي يفيد بـ استبعاد صحة انتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك فيما عدا مقعد أمين الصندوق، والمرشح عليه حسام المندوه.

وتقدم حسام المندوه بطعنين أمام الدائرة العليا فحص في المحكمة الإدارية بمجلس الدولة، وذلك على القرار الصادر له باستبعاده من منصب أمين صندوق نادي الزمالك.

استكمال محاكمة 64 متهما في خلية "القاهرة الجديدة" الإرهابية
تستكمل الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، في جلستها الاثنين المقبل 11 مارس، محاكمة 64 متهما لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية وتهريب إرهابيين للخارج، في القضية المعروفة بـ"خلية القاهرة الجديدة".

عقدت الجلسة برئاسة المستشار وجدي محمد عبدالمنعم وعضوية المستشارين وائل محمد عمران وحسام الدين فتحي أمين وسكرتارية محمود شلبي وسامح شعبان.

ويحاكم المتهمين في القضية رقم 6518 لسنة 2023 والمقيدة برقم 1660 لسنة 2022، امن الدولة والمقيدة برقم 2000 لسنة 2023 القاهرة الجديدة.

استكمال نظر دعوى سب وقذف مقامة من الخطيب ضد مرتضى منصور
تستكمل محكمة القاهرة الاقتصادية، في جلستها 14 مارس، نظر دعوى السب والقذف المقامة من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق.

- أحكام سابقة وقضايا أخرى

يذكر أن محكمة القاهرة الاقتصادية برئاسة المستشار بدر السبكي، قضت بحبس رئيس نادي الزمالك 6 أشهر مع النفاذ وغرامة 20 ألف جنيه، لإدانته بسب وقذف موظفة بالجهاز المركزي للمحاسبات، في القضية رقم 113 لسنة 2023 وارد مالية، وتحدد لها جلسة طعن أمام محكمة النقض.

كما قضت محكمة القاهرة الاقتصادية بمعاقبة رئيس نادي الزمالك السابق بالحبس 3 أشهر، وتغريمه 20 ألف جنيه، بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، في القضية رقم 728 لسنة 2023 جنح اقتصادية القاهرة، والذي تقدم باستئناف على الحكم والمؤجل نظرها لجلسة 25 فبراير الجاري، لحضور المتهم بشخصه.

ويذكر أن محكمة النقض قضت -في 25 فبراير 2023 في قضية أخرى- بتأييد الحكمين الصادرين ضد مرتضى بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب (وهي العقوبة التي نفذها رئيس الزمالك).

استكمال نظر دعوى السب والقذف المقامه من ممدوح عباس ضد مرتضى منصور
تستكمل محكمة القاهرة الاقتصادية، 14 مارس، نظر دعوى السب والقذف، المقامة من ممدوح عباس الرئيس الأسبق لمجلس إدارة نادي الزمالك ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك