وزير السياحة يبدأ جولة فى 5 دول عربية للترويج لمصر - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 1:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير السياحة يبدأ جولة فى 5 دول عربية للترويج لمصر

وزير السياحة يحيى راشد
وزير السياحة يحيى راشد
صفية منير
نشر في: الأربعاء 8 يونيو 2016 - 9:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 يونيو 2016 - 9:30 م
- رئيس هيئة التنشيط: 35% من السياح الوافدين إلى مصر فى 2016 عربا

من المتوقع أن يبدأ وزير السياحة يحيى راشد خلال الأيام القليلة القادمة، جولة فى 5 دول عربية هى المملكة العربية السعودية، والبحرين، والإمارات، والكويت والأردن، تبعا لما ذكره سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة فى تصريحات خاصة لـ(الشروق).

وأضاف محمود أن الزيارة المرتقبة للوزير سيشارك فيها وفد يضم عددا من ممثلى شركات السياحة، وبعض أعضاء اتحاد الغرف السياحية.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن الهدف من هذه الزيارة مقابلة كبار المسئولين عن السياحة ومنظمى الرحلات والإعلام، وحثهم على زيادة الترويج للمنتج السياحى المصرى فى هذه الدول.

وتستهدف مصر جذب 4 إلى 5 ملايين سائح عربى خلال العام الحالى، وهناك رحلات طيران مباشرة من عدد من دول السوق العربية إلى الغردقة وشرم الشيخ، والقاهرة، كما يوجد بعض رحلات للطيران العارض للغردقة من هذه الأسواق.

وأكد محمود أن الهيئة تعمل على توفير كل وسائل الدعم لمنظمى الرحلات من هذه الأسواق سواء فى صورة ترويج مشترك للسوق المصرية، أو دعم يتمثل فى تقديم تسهيلات لتحفيز الطيران العارض.

وقال محمود إن هناك زيادة فى حركة السياحة العربية من السوق العربية خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2016، بلغت 3%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، كما بلغت نسبة السياحة العربية نحو 35% من السياحة الوافدة إلى مصر خلال تلك الفترة.
«نتوقع زيادة نسبة السياحة الوافدة من هذه السوق مع نهاية شهر رمضان وفترة العيد والصيف» يضيف رئيس الهيئة.

يذكر أن الحملة الترويجية للسوق العربية قد بدأت قبل أيام فى أسواق الخليج.

وكشف سامى محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة، عن استقبال مصر لمليونى سائح عربى من أصل 9.3 مليون سائح زاروا مصر خلال العام المنصرم، بنسبة 18.6%، وتصدرت السعودية قائمة الوافدين العرب بـ433 ألف سائح، بارتفاع 24% مقارنة بعام 2014، الذى شهد زيارة 350 ألف سائح سعودى لمصر، وقضى السائحون العرب 16.8 مليون ليلة سياحية فى 2015، بنسبة تراجع 11.5% عن 2014، واحتلت الكويت المرتبة الأولى من حيث الدول العربية الأكثر قضاء للوقت فى مصر.

ومن جانب آخر قال محمود إن الوزير يستهدف القيام بزيارة إلى السوق الألمانية عقب الانتهاء من جولة السوق العربية، نظرا لأهمية السوق الألمانية التى تمثل المصدر الأول للسياحة الوافدة إلى مصر من الخارج فى الوقت الراهن بعد توقف السياحة الروسية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك