الإثنين.. اجتماع لمجلس الجامعة العربية لبحث التصدي للتغلغل الإسرائيلي بإفريقيا - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 5:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإثنين.. اجتماع لمجلس الجامعة العربية لبحث التصدي للتغلغل الإسرائيلي بإفريقيا

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 8 يونيو 2017 - 11:54 ص | آخر تحديث: الخميس 8 يونيو 2017 - 11:54 ص

أعلن المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الجامعة العربية وسفيرها في مصر السفير جمال الشوبكي، أنه تقرر عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين بمقر الجامعة الإثنين المقبل؛ لبحث التصدي للتغلغل الاسرائيلي المتنامي في القارة الإفريقية.

وقال «الشوبكي»، في تصريح له اليوم الخميس، إن الاجتماع يعقد بناء على طلب دولة فلسطين وتأييد عدد من الدول العربية ليضع المندوبين وممثلي الدول العربية ومسؤولي الجامعة العربية، لما تقوم به إسرائيل بالقارة الإفريقية وآخره حضور رئيس حكومة الاحتلال قمة منظمة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (ECOWAS).

وأوضح «الشوبكي»، أن إسرائيل تحاول الى استمالة تأييد الدول الإفريقية لها والالتفاف على مكانة القضية الفلسطينية في القارة الإفريقية، مشيرًا إلى أن هناك نية لتنظيم قمة قمة إفريقية - إسرائيلية في جمهورية توغو خلال فترة 16- 20 أكتوبر المقبل، وغيرها من التحركات الإسرائيلية في هذا السياق.

وأكد أن هناك قرارا صادرا عن قمة (عمان) الأخيرة، يدعو إلى ضرورة تعزيز العمل مع الاتحاد الإفريقي لدعم قضية فلسطين والتصدي لأي محاولات إسرائيلية للالتفاف على مكانة القضية في القارة الإفريقية وحث الدول الإفريقية على عدم المشاركة بأي مؤتمرات إسرائيلية إفريقية.

وثمن «الشوبكي» الدور الذي يقوم به الأمين العام للجامعة العربية الدكتور أحمد ابو الغيط، في هذا الصدد، لتكثيف العمل العربي المشترك من أجل إفشال الترشيح الإسرائيلي لمجلس الأمن في الانتخابات التي ستجرى بالجمعية العامة للأمم المتحدة العام المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك