المرأة تحصل على 50% من تمويلات وزارة التجارة والصناعة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المرأة تحصل على 50% من تمويلات وزارة التجارة والصناعة

وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع
وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع
أميرة عاصي
نشر في: الثلاثاء 8 يونيو 2021 - 11:35 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 8 يونيو 2021 - 11:35 ص
قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن الوزارة حريصة على أن توجيه 50% مما يتم إتاحته من تمويلات للمرأة، خاصة لمشروعات المنتجات الحرفية والتراثية، للخروج بهم إلي مجال التصدير، مشيرة الي أن ذلك يحتاج تأهيل وتدريب وتوعية السيدات بالإضافة إلى فتح أسواق خارجية، بهدف تمكين المرأة وفتح سبل إلى التنمية الاقتصادية أمامها.

جاء ذلك خلال كلمتها بفاعليات إطلاق انشطة برنامج (she trades) الذى يستهدف التمكين الاقتصادي للسيدات بالتعاون بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة، مساء أمس.

ومن جانبها قالت مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، إن إطلاق برنامج (she trades) بالتعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة يعد خطوة هامة لتعزيز التمكين الاقتصادي للسيدات.

وأشارت إلى مشاركة المجلس القومى للمرأة فى تنفيذ البرنامج من خلال 8 محاور أساسية تتعلق بعضها بالتدريب على التسويق الإلكترونى فى كل محافظات مصر، وتوسيع مظلة الشمول المالى بالتعاون مع البنك المركزى فى 9 محافظات كمرحلة أولى، بالإضافة إلى إتاحة الدعم اللازم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة.

وأضافت مرسي، أن تعزيز المساواة بين الجنسين داخل المجتمع وسد الفجوة بينهما يسهم فى زيادة الناتج القومى بنسبة 34%، مضيفه أن مصر حصدت المركز الأول عالميًا في التدابير الخاصة بالنساء خلال فترة جائحة كورونا حيث اتخذت الحكومة 165 قرار لدعم احتياجات الرأة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتغلب على أى معوقات خلال تلك الفترة الصعبة.

ولفتت إلى أن الاستراتيجية المصرية لتمكين المرأة تتضمن محور خاص بالتمكين الاقتصادى بهدف حل كافة المشاكل الاقتصادية التى تواجهها المرأة وتعزيز وجودها في كل سلاسل القيمة في الإنتاج لرفع نسبة قوة العمل، مشدده على أن خروج المرأة من سوق العمل خسارة كبيرة للمشروع والدولة -على حد السواء.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك