جونسون يتعهد بمحاولة خلق شكل مناسب لمغادرة الاتحاد الأوروبي دون اتفاق - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 3:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جونسون يتعهد بمحاولة خلق شكل مناسب لمغادرة الاتحاد الأوروبي دون اتفاق

لندن - أ ش أ
نشر في: الإثنين 8 يوليه 2019 - 1:18 م | آخر تحديث: الإثنين 8 يوليه 2019 - 1:18 م

تعهد المرشح المتصدر لرئاسة الوزراء البريطانية ووزير الخارجية السابق بوريس جونسون اليوم الاثنين، بمحاولته خلق شكل ووضع مناسب لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق، تأكيدا على موعد مغادرة بريطانيا في 31 أكتوبر المقبل.

وقال جونسون، وفقا لما ذكرته صحيفة (الجارديان) البريطانية عبر موقعها الإلكتروني، إنه لن يكون هناك فرصة ثانية للتفاوض مع الاتحاد الأوروبي بشأن الخروج .. وأن موعد الخروج الذي تم تحديده لن يتغيرو لن يتم التأجيل.
وجاء التزام جونسون بموعد الخروج بعد تحذيرات أكثر من 30 نائبا في حزب المحافظين بالتمرد على اتفاق الخروج دون اتفاق في حال محاولته بالدفع به في البرلمان البريطاني.

وكانت رئيسة الوزراء السابقة تيريزا ماي قد استقالت من زعامة حزب المحافظين بعد فشلها في إقناع البرلمان 3 مرات متتالية بقبول خيارها لاتفاق "بريكست".

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن أنه لن يوافق على إدخال تعديلات على مشروع الاتفاق، وبالتالي سيتعين على رئيس الوزراء المستقبلي لبريطانيا إما إقناع البرلمان بضرورة اعتماد المشروع الحالي للاتفاقية أو سحب البلاد من الاتحاد الأوروبي دون التوقيع على اتفاقية خروج.

ومن المقرر أن تغادر بريطانيا الاتحاد في أكتوبر المقبل، إذا لم يقر البرلمان اتفاق الخروج الذي توصلت إليه ماي مع الاتحاد، ولم تطلب الحكومة تأجيلا آخر، وهو ما يهدد بحدوث اضطرابات اقتصادية جراء الانسحاب من دون اتفاق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك