محافظ القاهرة يطالب بتشديد الرقابة على الذبائح وفرض غرامات لذبح الأضاحي بالشوارع - بوابة الشروق
الخميس 22 أغسطس 2019 9:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





محافظ القاهرة يطالب بتشديد الرقابة على الذبائح وفرض غرامات لذبح الأضاحي بالشوارع

أ ش أ
نشر فى : الخميس 8 أغسطس 2019 - 3:49 م | آخر تحديث : الخميس 8 أغسطس 2019 - 3:49 م




طالب محافظ القاهرة خالد عبد العال، بتشديد الرقابة على الذبائح والكشف الجيد عليها ظاهريا وداخليا، موجها بضرورة رفع مخلفات الذبح أولا بأول حتى لا تسبب انسدادا في شبكات الصرف الصحي.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم الخميس، لمجزر البساتين الآلي لمتابعة استعداد المجزر لاستقبال أضاحي المواطنين طوال أيام عيد الأضحى، مطالبا باستخدام المطهرات وحسن معاملة المواطنين، كما اطمأن، على إجراءات الذبح والكشف على الذبائح وكيفية التعرف على اللحوم غير الصالحة.

وشدد محافظ القاهرة - خلال جولته - على ضرورة استمرار حملات التفتيش المكثفة على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة والثلاجات بالاشتراك مع مديريتي الشئون الصحية والتموين حفاظا على السلامة العامة.

وأصدر المحافظ تعليماته لرئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بالمتابعة الميدانية المستمرة طوال أيام العيد بكافة المناطق وتحرير محاضر تلوث بيئي واتخاذ لإجراءات القانونية وتوقيع الغرامات المقررة ضد أصحاب محلات الجزارة القائمين على ذبح الأضاحي بالشوارع وترك المخلفات دون رفعها وتطهيرها، مطالبا بتكثيف أعمال النظافة بكافة الأحياء ورفع مخلفات الذبح والتطهير.

من جانبه، أكد الدكتور السيد عبيد، مدير مديرية الطب البيطري، انتهاء جميع الاستعدادات اللازمة لاستقبال عيد الأضحى بدون عقبات وذلك من خلال تكثيف عدد الأطباء بالمجازر .. مشيرا إلى الطاقة الاستيعابية الكبيرة للمجزر الذي يتكون من 6 خطوط، ومؤكدا وجود أختام جديدة بالمجزر غير قابلة للتزوير، وأنه تقرر تنظيم حملات مكثفة لمنع الذبح خارج المجازر واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وفي سياق آخر، تمكنت مديرية الطب البيطرى بالقاهرة بالتنسيق مع مباحث التموين من ضبط 11 طنا من اللحوم الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي بإحدى الثلاجات بمنطقة باب اللوق أثناء قيام العاملين بها بإزالة الملصقات التي تحمل الصلاحية المنتهية وقيامهم بغسل اللحوم الفاسدة لإزالة الفطريات عنها وإعادة تغليفها ووضع ملصقات بتاريخ صلاحية جديد عليها تمهيدا لبيعها للمواطنين خلال عيد الأضحى، وتم مصادرة المعدات وإعدام اللحوم الفاسدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين الذين قررت النيابة العامة حبسهم جميعا.

وأكد مدير مديرية الطب البيطري، إن أجهزة الرقابة بالمديرية تمكنت بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية من ضبط 8 أطنان آخرين من اللحوم الفاسدة في الأسواق الموجودة خلف المجزر الآلي وتم إعدامهم حرصا على صحة المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك