في ذكرى حصوله على العفو.. 3 نجوم قدموا شخصية ريتشارد نيكسون في السينما‎ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في ذكرى حصوله على العفو.. 3 نجوم قدموا شخصية ريتشارد نيكسون في السينما‎

محمد حسين:
نشر في: الأحد 8 سبتمبر 2019 - 12:33 م | آخر تحديث: الأحد 8 سبتمبر 2019 - 12:33 م

في 8 سبتمبر من كل عام، تحل ذكرى منح الرئيس الأمريكي جيرالد فورد، العفو الشامل للرئيس السابق ريتشارد نيكسون، والعفو الفيدرالي الذي أصدره فورد كان عن جرائم التجسس على مكاتب الحزب الديموقراطي، والتي نشرتها الصحافة الأمريكية تحت مسمى "فضيحة ووترجيت" عام 1974، والتي أجبرت نيكسون على تقديم استقالته من منصب الرئيس، وهي سابقة لم تحدث في التاريخ الأمريكي.

الرئيس ريشتارد نيكسون شخصية مؤثرة في التاريخ الأمريكي، وكانت أيضًا جزءًا من أعمال سينمائية تناولت فضيحة "ووترجيت" وفترة حكمه.

تستعرض "الشروق" في التقرير التالي أهم النجوم الذين أدوا دور شخصية الرئيس نيكسون.

1- أنتوني هوبكنز

قدم النجم الأمريكي، شخصية الرئيس نيكسون في فيلم "Nixon" الذي صدر عام 1985، وتناول السيرة الذاتية للرئيس السابق للولايات المتحدة ريشتارد نيكسون.

وأشار الفيلم في عرض شخصية نيكسون إلى أنه مضطرب بعض الشئ، وتظهر أحد المشاهد فضيحة "ووترجيت" بدخول نيكسون إلى مكتبه وهو يحمل الشرائط التي تحتوي على التسجيلات، ويستخدم نيكسون الألفاظ النابية عند مناقشة جون دين، وجيمس ماكورد وغيرهم من العاملين في "ووترجيت".

ورشح النجم أنتوني هوبكز لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن دوره في الفيلم.

2- فرانك لانجيلا

أدى النجم الأمريكي فرانك لانجيلا، شخصية الرئيس نيكسون في المسرح والسينما، عن نفس الرواية "فروست/نيكسون" في عام 2008، ولاقى استحسانا كبيرا من النقاد، فقد تم ترشيح لانجيلا للأوسكار عن دوره في الفيلم.

الفيلم تدور أحداثه عن صراع لم يحدث بين الرئيس نيكسون ومقدم البرامج ديفيد فورست، الذي يحاول أن يحسن صورته للرأي العام الأمريكي بعد استقالته من منصبه على إثر فضيحة "ووترجيت"، مستغلًا في ذلك شعبية (ديفيد فروست)، لكنه يكتشف أن الأمر أكثر صعوبة مما كان يظنه.

3- كيفين سبيسي

أدى الممثل الأمريكي كيفين سبيسي، دور الرئيس نيكسون في الفيلم الكوميدي "Elvis & Nixon" الذي عرض في 2016، وتدور الأحداث عن طلب المغني الأمريكي ألفيس بريسلي لقاء الرئيس في البيت الأبيض، وبالفعل يعقد نيكسون معه لقاء، وتركز الأحداث على جانب إنساني لشخصية نيكسون وتظهره كشخص متواضع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك