وزير التعليم: من ممكن زيادة محاولات الثانوية العامة لتصبح أكثر من 2 - بوابة الشروق
الخميس 29 أكتوبر 2020 12:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

وزير التعليم: من ممكن زيادة محاولات الثانوية العامة لتصبح أكثر من 2

هديل هلال:
نشر في: الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 - 11:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 - 11:57 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تقدم محاولات متعددة لامتحانات السنة النهائية من مرحلة الثانوية العامة وليس تحسينًا للدرجات، مشيرًا إلى إمكانية زيادة المحاولات لتصبح أكثر من 2، حال تغيير القانون في مجلس النواب.

وأضاف «شوقي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن طلاب الثانوية العامة سيجرون الامتحان الأوحد في شهر يونيو، ثم يتم منح فرصة تانية في شهر أغسطس، لافتًا إلى أن النظام شبيه بنظام امتحانات المدارس الأمريكية.

ولفت إلى أن الطالب بإمكانه تحسين الدرجات على مستوى مادة واحدة، معقبًا: «بنشيل رعب الثانوية العامة بدل ما نجري ورا الدرجة والنصف درجة، وتخلصنا من البعبع القديم بأن فرصة واحدة تحدد مستقبل الطالب كله».

وذكر وزير التربية والتعليم أن الوزارة أزالت العنصر البشري كاملًا من امتحانات الثانوية العامة، بدءًا من بناء الامتحان وحتى التصحيح، قائلًا إن أسئلة الامتحانات ستكون متعددة الاختيار من بدائل أو صح وخطأ.

وأشار إلى أن الوزارة حذفت الأسئلة المقالية من الامتحانات، معددًا مزايا إزالة العنصر البشري من التصحيح: «يتم منح الطالب الدرجة دون أخطاء في الجمع أو التقييم، ويضمن العدالة ويريح الجميع».

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، انطلاق الدراسة في المدارس العامة 17 أكتوبر المقبل، على أن تبدأ في المدارس الدولية 15 سبتمبر الجاري، مؤكدا أن مصر نجحت في العبور بالأزمة التي حدثت في العام الدراسي المنتهي 2019-2020 بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأضاف شوقي، في مؤتمر صحفي عقده اليوم، بمقر وزارة التعليم، بحضور وزير الدولة لشئون الإعلام أسامة هيكل، أن العام الماضي كان زاخرا بالتحديات، بالإضافة إلى أن هناك تحدٍ في العام الدراسي الجديد وهو كيف سينتظم 23 مليون طالب ومليون معلم غير الإداريين في العام الدراسي الجديد في ظل جائحة كورونا.

وأوضح أنه سيكون لكل مدرسة نظام خاص بها، وسيتم وضع ضوابط يلتزم بها مديرو المدارس لتوزيع الطلاب على الفراغات، لافتا إلى أن المدارس لمرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي الفترة الواحدة سيذهب الطلاب بها من يوم الأحد حتى الأربعاء بطول اليوم الدراسي، والمدارس التي تعمل بنظام الفترتين سيذهب الطلاب بها 3 أيام في الأسبوع، مشيرا إلى أن الجدول مسئولية المدرسة وليس الإدارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك