بالفيديو.. مستشار الرئيس الفلسطيني: «نتينياهو» يوظف ردود أفعالنا على الانتهاكات لصالحه - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 6:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. مستشار الرئيس الفلسطيني: «نتينياهو» يوظف ردود أفعالنا على الانتهاكات لصالحه

وزير الأوقاف والشئون الدينية الفلسطيني الدكتور محمود الهباش
وزير الأوقاف والشئون الدينية الفلسطيني الدكتور محمود الهباش
محمود محمد علي
نشر في: الخميس 8 أكتوبر 2015 - 8:54 م | آخر تحديث: الخميس 8 أكتوبر 2015 - 8:54 م

قال مستشار الرئيس الفلسطيني، الدكتور محمود الهباش، إن هدف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتينياهو، من توسيع نطاق الاشتباكات مع الفلسطينيين في أكثر من مستوطنة، هو جر الشعب لدوامة من العنف، ويريد ردود افعال عنيفة من الفلسطينيين لتوظيفها أمام المجتمع الدولي.

وأضاف «الهباش» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مباشر من العالم» المذاع عبر فضائية «أون تي في»، الخميس، أن «نتينياهو» يستطيع توظيف ردود الأفعال الفلسطينية أمام المجتمع الدولي لصالحه، أكثر من توظيف العرب للعدوان الإسرائيلي وفضحه أمام المجتمع الدولي.

وأكد على أن المستوطنين الإسرائيليين يتوفر لهم الغطاء القانون من السلطة الإسرائيلية باستخدام السلاح ضد الفلسطينيين، بالتزامن مع استخدام الجيش للعنف بحق الأطفال والنساء، لافتًا إلى أن المجتمع الدولي يغفل قتل المستوطنين للشعب الفلسطيني ويستنكر المقاومة الفلسطينية لهذه الأفعال.

وعن دور القيادة الفلسطينية جراء تلك الانتهاكات الإسرائيلية، شدد مستشار الرئيس الفلسطيني على أن السلطة في نفس خندق المقاومة، وأن السلطة لا تلتزم بأي قرارات أو اتفاقيات مع إسرائيل في ظل استمرار هذا التصعيد واستمرار قتل الفلسطينيين، مؤكدًا على أن السلطة تعمل في كافة الاتجهات لإثبات الجرائم الإسرائيلية.

وتابع: «الشعب الفلسطيني قام ولن نقعد إلا بإلزام إسرائيل بوقف العنف، وسنواصل تحركاتنا على كافة المستويات لإنهاء الاحتلال».




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك