في افتتاح فندق عائم على النيل.. «زعزوع»: سعيد بجرأة المستثمر المصري.. وننتظر زيادة التدفق السياحي - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 8:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في افتتاح فندق عائم على النيل.. «زعزوع»: سعيد بجرأة المستثمر المصري.. وننتظر زيادة التدفق السياحي

كتب: طاهر القطان
نشر في: الخميس 8 أكتوبر 2015 - 8:13 ص | آخر تحديث: الخميس 8 أكتوبر 2015 - 8:13 ص

أكد وزير السياحة هشام زعزوع، أن السياحة الثقافية تعتبر الأصل فى مصر ويجب أن تعود مرة أخرى بالقيمة التى تتناسب مع أهميتها، مشيرا إلى أن الوزارة تضع هذا المنتج فى أولوية اهتماماتها سواء من خلال حزم التحفيز أوالترويج الخاصة بها؛ خاصة فى الأقصر وأسوان على وجه الخصوص حيث تعتبر من أكثر المناطق السياحية تضررا خلال السنوات الأربعة الماضية.

وأضاف وزير السياحة فى تصريحات للصحفيين مساء "الأربعاء" على هامش افتتاح "الفندق العائم " Blue Shadow الذى سيعمل فى مجال السياحة النيلية بين الأقصر وأسوان أن هذا المشروع يمثل رسالة قوية للعالم بعودة السياحة الثقافية والنيلية التى كانت تمثل العنصر الأساسى في السياحة المصرية وسنعمل على إعادتها إلى قوتها السابقة فى أقرب وقت ممكن.

وقال "زعزوع" إنه تم رصد 25% من ميزانية حملة الترويج السياحى بالخارج وقيمتها 22 مليون دولار سنويا، لتنشيط السياحة الثقافية.

وحول أولويات الوزارة خلال الفترة المقبلة، أكد الوزير أن إعادة ترتيب البيت السياحى من الداخل ستكون شغله الشاغل، موضحًا أنه يجري إعادة تقييم القيادات بالوزارة والهيئات والمكاتب التابعة لها وأن الأساس فى الاستمرار سيكون القدرة على العطاء والكفاءة وتحقيق الأهداف، مؤكدًا أن القانون لا يحمي المقصرين والمتقاعسين.

وأشار إلى أنه من المنتظر الوصول إلى 10 ملايين سائح مع نهاية العام الحالى وفقا للمعدلات التى وصلت لها السياحة المصرية مؤخرا حيث حققت 6.6 مليون سائح خلال الـ8 شهور الأولى من العام الجارى، مؤكدًا أن المؤشرات تفيد زيادة التدفق السياحي هذا العام.

وأعرب وزير السياحة، عن سعادته بامتلاك مستثمر مصري لهذا المشروع؛ ما يؤكد أن لديه جرأة تبث برسالة طمأنة للعالم والمستثمرين.

كما أوضح أن الوزارة تتعاون مع جميع الجهات لتذليل كافة العقبات التي تواجه البواخر العائمة مع الحرص الشديد على جودة الخدمة وتوافر عناصر الأمن والسلامة.

جدير بالذكر أن هذه الباخرة تعتبر أول باخرة عائمة يتم افتتاحها بعد يناير 2011 تقوم بالإبحار بين الأقصر وأسوان؛ ويتضمن برنامجها زيارة المعالم السياحية والآثرية المختلفة بهذه المدن، كما أنها تعمل بطاقة 60 كبينة وتتوافر بها جميع الشروط التى تجعلها باخرة خمس نجوم متميزة (مساج - ساونا ـ ....وغيرها)؛ إضافة إلى توافر شروط المعايير البيئية الخضراء بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك