«الصحة»: تقديم الخدمة الطبية بالمجان لـ68 ألف مواطن خلال 15 يوما - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة»: تقديم الخدمة الطبية بالمجان لـ68 ألف مواطن خلال 15 يوما

أسماء سرور
نشر في: السبت 8 ديسمبر 2018 - 3:31 م | آخر تحديث: السبت 8 ديسمبر 2018 - 3:31 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـ68 ألفا و730 مواطنا من خلال 58 قافلة طبية تم تنفيذها على مستوى الجمهورية خلال النصف الثاني من شهر نوفمبر الماضي.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم، أن هذا في إطار حرص وزارة الصحة على تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى أن المحافظات التى تم تنفيذ القوافل بها هي الشرقية، والجيزة، وجنوب سيناء، والأقصر، والقليوبية، والفيوم، وسوهاج، والإسكندرية، وأسيوط، والوادى الجديد، والقاهرة، والدقهلية، والمنيا، والبحيرة، وقنا، وأسوان، والغربية، وكفر الشيخ، وبنى سويف، والإسماعيلية، والمنوفية، ومطروح، ودمياط، وبورسعيد، والسويس.

وأضافت الوزارة أن القوافل تم تنفيذها بمشاركة 514 عيادة، وأنه تم إجراء 9 آلاف و542 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 18 ألفا و334 ندوة تثقيف صحي لرفع الوعى الصحي لدى المواطنين، وتحويل 936 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحى.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة وفاء الصادق، المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، أن هذه القوافل تهدف الى توفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك