أول تحذير برلماني من السيارات الكهربائية: «البطاريات ستلقى في كل مكان» - بوابة الشروق
الجمعة 24 يناير 2020 4:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

أول تحذير برلماني من السيارات الكهربائية: «البطاريات ستلقى في كل مكان»

صفاء عصام الدين وأحمد عويس وإسماعيل الأشول
نشر فى : الأحد 8 ديسمبر 2019 - 3:27 م | آخر تحديث : الأحد 8 ديسمبر 2019 - 3:27 م


تفاصيل مناقشة البيانات العاجلة بالبرلمان.. المياه تهدد عمارات حلوان ونائب العياط يحذر من انتشار التيفود
تقدم أعضاء مجلس النواب خلال الجلسة العامة أمس برئاسة على عبدالعال، بعدد من البيانات العاجلة حول المشاكل المتعلقة بدوائرهم الانتخابية، وتدهور الخدمات الصحية وتعثر مصانع الأوراق.

وقال النائب إسماعيل نصر الدين في بيانه العاجل، إن هناك مشاكلًا عديدة وفي بعض التجمعات السكانية في منطقة حلوان نتيجة تسرب المياه العذبة أسفل العمارات؛ ما قد يؤدي إلى وقوع كارثة خطيرة من انهيار بعض العمارات.

وطالب الأجهزة المعنية بوزارة الإسكان ووزارة التنمية المحلية ومحافظة القاهرة بسرعة العمل على تلافي تلك المشكلة، مؤكدًا أن الأجهزة الحكومية تلقي بالمسئولية على بعضها البعض، مطالبًا بسرعة حل المشكلة.

فيما قال النائب محمد صلاح أبوهميلة، في بيانه العاجل خلال الجلسة العامة إن هناك أعراضًا لحمي التيفود في مركز ومدينة العياط، وهناك حالات تظهر يوميًا في مدارس العياط، حسب قوله.

وطلب النائب من وزير مجلس النواب عمر مروان، إبلاغ وزيرة الصحة للقيام بدورها حتى لا ينتشر المرض في مدارس مركز ومدينة العياط، ودعا وزيرة الصحة بالنزول إلى المواقع للتعرف على المشكلة لأن الأمر «جد خطير»، وفق تعبيره.

من جانبه، حذر النائب محمد عطا سليم من تحول القاهرة والمحافظات إلى "مقلب نفايات كبير" لبطاريات السيارات الكهربائية خاصة أن مدة صلاحية البطارية 3 سنوات، ما يعني أن هذه البطايات سترمى في كل مكان في الجمهورية؛ وهو الأمر الذي يتطلب وضع استيراتيجية للتعامل مع تلك المخلفات.

كما طالب عطا بضرورة الاهتمام بصناعة الورق والعمل على دعمها، خاصة أن هناك عملية إغراق كبيرة للورق المستورد ما يضر بالصناعة الوطنية؛ وهو ما أكد عليه رئيس البرلمان بوجود مشاكل في مصنع إدفو للأوراق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك