«ملف النظافة».. أهم الملفات التي تشغل الرأي العام بأسيوط - بوابة الشروق
السبت 18 يناير 2020 3:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

«ملف النظافة».. أهم الملفات التي تشغل الرأي العام بأسيوط

يونس درويش
نشر فى : الأحد 8 ديسمبر 2019 - 1:17 م | آخر تحديث : الأحد 8 ديسمبر 2019 - 1:17 م

تسود حالة من الغضب بين أبناء الشارع الأسيوطي بسبب انتشار القمامة بين شوارع مراكز وقرى ومدينة المحافظة.

وقالت مصادر مطلعة داخل أحياء شرق وغرب مدينة أسيوط إن "سبب انتشار القمامة قيام المسئولين بالمحافظة منذ عهد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط الأسبق، برفع صناديق القمامة التي تم شرائها بملايين الجنيهات، بحجة قيام جماعة الإخوان بوضع قنابل داخلها".

وأضافت المصادر التي رفضت ذكر اسمها أن أكثر من 560 صندوقا حديديا كبيرا تبلغ قيمته 50 ألف جنيه موجودة داخل المخازن والحملات الميكانيكية منذ رفعها من شوارع المحافظة.

وأشارت المصادر إلى أن المحافظة بصدد عرض بيع صناديق القمامة كخردة بأرخص الأسعار، مما يعد إهدارا للمال العام، مطالبين المحافظ الجديد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، بنفسه عن طريق لجنة خارجية بعيدا عن المحليات لحصر الصناديق.

من جانبه، قال أسامة الشيخ، من مدينة أسيوط، إن منظومة النظافة كانت تسير على قدم وساق طبقا لمنظومة العمل التي كان قد وضعها المحافظ الأسبق، حتى جاءت حالة التخبط الإداري بالمحافظة التي دفعت الجهاز التنفيذي إلى رفع صناديق القمامة، التي بدورها تسبب ذلك في انتشار القمامة بالشوارع والميادين حتي الأحياء الراقية منها.

من جانبه، قال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إن من أهم الملفات التي تشغل الرأي العام الأسيوطي ونعمل على حلها هو ملف النظافة.

وأشار إلى أنه منذ وصولنا في أول يوم بالمحافظة اكتشفنا أن القمامة والمخلفات في أقرب مكان للديوان العام بمنطقة أرض الملاعب، مما أثار غضب وقام بإحالة المسئولين إلى النيابة العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك