فرقة أوبرا القاهرة تدق أجراس الكريسماس بمعهد الموسيقى العربية - بوابة الشروق
الإثنين 17 يناير 2022 6:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


فرقة أوبرا القاهرة تدق أجراس الكريسماس بمعهد الموسيقى العربية


نشر في: الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 3:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 3:49 م

تقدم فرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفني الدكتورة إيمان مصطفى حفلين، بمصاحبة عازفة البيانو مايا چيڤينيريا، ومن إخراج شريف رمضان، وذلك في الثامنة مساء الخميس والجمعة 9، و10 ديسمبر على مسرح معهد الموسيقى العربية، وذلك بمناسبة أعياد الكريسماس.

ويتضمن البرنامج مختارات من أشهر الأعمال الغنائية العالمية التي تحتفي بالكريسماس منها الليلة الهادئة، وعيد الميلاد الأبيض، وهل تعلمي يا ماري، وهل تسمع ما اسمعه، و12 يوما في الكريسماس، هذا هو الكريسماس، أكثر اللحظات الرائعة بالعام، ورنين الجرس الرائع، استمتع بالقليل من الكريسماس، وحاول أن تتذكر ، سأكون في البيت من أجل الكريسماس وغيرها.

وتأتي تلك العروض بأداء إيمان مصطفى، ومصطفى محمد، تحية شمس الدين، وليد كريم، مني رفلة، عماد عادل، وجولي فيظي، عبد الوهاب السيد، جيهان فايد، وجاكلين رفيق، عمرو مدحت، داليا فاروق، عزت غانم، إنجي محسن، الهامي امين، ليلي ابراهيم، اسامة علي، نورستا المرغني، ابراهيم ناجي، اسامة جمال، سلمي الجبالي، برهان الدين فاروق .

الجدير بالذكر أن فرقة أوبرا القاهرة تكونت رسميا عام 1964 وقدمت العديد من أشهر الأوبرات العالمية، ويضم الريبرتوار الخاص بها أكثر من 32 رواية أوبرالية شهيرة.

كما شارك أعضاؤها في عروض ضخمة على أكبر مسارح العالم ونجحت في تكوين قاعدة جماهيرية تهتم بالغناء الأوبرالي باعتباره أحد أرقى أشكال الفنون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك