الضرائب: لا رسوم على التسجيل فى الفاتورة الإلكترونية.. والختم الإلكتروني ليس مطلوبا في هذه الحالة - بوابة الشروق
الإثنين 6 فبراير 2023 3:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

الضرائب: لا رسوم على التسجيل فى الفاتورة الإلكترونية.. والختم الإلكتروني ليس مطلوبا في هذه الحالة

محمد فتحي
نشر في: الخميس 8 ديسمبر 2022 - 9:26 م | آخر تحديث: الخميس 8 ديسمبر 2022 - 9:26 م
قالت رشا عبد العال معاون رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن الطبيب ملزم بالتسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية قبل نهاية 30 أبريل المقبل سواء كان يتعامل مع منشآت أو مستهلك نهائي.

وأوضحت أنه حال كان الطبيب يتعامل مع مستشفيات أو أي كيانات طبية يتم التسجيل وإصدار الفاتورة الإلكترونية عن قيمة الخدمة المقدمة، وحال تعامله مع مستهلك نهائي فقط يقدم طلب إرجاء من منظومة الفاتورة الإلكترونية، ولا يطلب منه إرفاق أي أوراق حتي تطبيق منظومة الإيصال الإلكتروني المفترض تطبيقه حتي 2025.

وأضافت عبد العال خلال تواجدها بالنقابة العامة للأطباء  للرد على استفسارات أعضائها بشأن المنظومة الجديدة، اليوم، أن مصلحة الضرائب لا تفرض أي رسوم على التسجيل واستخدام منظومة الفاتورة الإلكترونية حتى 30 أبريل 2023.

وذكرت أن بعد هذا الموعد كل من يسجل في المنظومة سيطلب منه استخراج الختم الإلكتروني من إحدى الشركات المرخص لها من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات التابعة لوزارة الاتصالات، وهو لا يخضع لوزارة المالية أو مصلحة الضرائب.

وأوضحت أن الختم الإلكتروني يطلب من أجل الحجية القانونية لمن يسجل على المنظومة، مضيفة: "نحن نعتبر من يتقدم قبل 30 أبريل متقدم طوعيا لذلك لا يطلب منه ختما إلكترونيا، لكن بعد هذا الموعد أصبح الشخص ملزم بالتسجيل لنفسه على المنظومة، ولكي يقوم بذلك يجب أن يكون معه ختما إلكترونيا لكي يتمكن من تسجيل نفسه".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك