الداخلية ترفع درجات الاستعداد القصوى لتأمين انتخابات الرئاسة - بوابة الشروق
الإثنين 26 فبراير 2024 12:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الداخلية ترفع درجات الاستعداد القصوى لتأمين انتخابات الرئاسة

مصطفى عطية
نشر في: الجمعة 8 ديسمبر 2023 - 1:10 م | آخر تحديث: الجمعة 8 ديسمبر 2023 - 1:10 م
أنهت أجهزة وزارة الداخلية إستعدادتها لتأمين ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024 ورفعت الأجهزة الأمنية بكافة قطاعات وزارة الداخلية درجات الاستعداد للحالة القصوى.

وذلك باعتماد خطط تأمين تشتمل على الانتشار الأمنى المكثف بمحيط اللجان التى تستقبل الناخبين لتوفير الأجواء المناسبة لإدلاء الناخبين بأصواتهم خلال أيام الاقتراع المحددة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات والتي تشتمل على 3 أيام وهى 10 و11 و12 ديسمبر الجاري.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين عملية نقل صناديق الإقتراع إلى مقر اللجان. وتعيين تمركزات أمنية ثابته بمحيط اللجان للتعامل مع المواقف الطارئة والتصدى لكافة صور الخروج على القانون.

كما تمتد خطة التأمين إلى كافة الطرق والمحاور المؤدية للجان وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية؛ لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الناخبين لتلك اللجان للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة.

وتفقد مديرو الأمن على مستوى الجمهورية محيط لجان الانتخابات، وتم التأكد من جاهزية واستعداد كافة القوات المشاركة فى عملية التأمين.

كما تم التشديد على التعامل الحاسم مع أى موقف قد يؤثر على سير الإمتحانات وتقديم كافة أوجه العون والمساعدة للطلاب والتعامل الفورى مع أى شكاوى تواجههم، بهدف توفير الأجواء الملائمة لجميع الطلاب خلال الامتحانات.

وقال مصدر أمني، إن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وجه مساعديه وقيادات الوزارة، بضرورة رفع درجات الاستعداد القصوى لتأمين العملية الانتخابية، دون التدخل من قريب أو من بعيد في مجرياتها؛ ما يمكن الناخبين من الوصول إلى لجانهم الانتخابية والإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر.

وأضاف المصدر الأمني أن خطة الداخلية لتأمين عملية الإنتخابات، تتضمن تأمين الحرم الانتخابي للجان التصويت من الخارج، من خلال الانتشار الأمني المكثف بمحيط اللجان وكافة الطرق والمحاور المؤدية إليها، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية من جانب، بالإضافة إلى تأمين كافة المحاور والطرق الرئيسية المؤدية إليها من جانب آخر.

وأوضح المصدر أن الخطة اعتمدت أيضا على نشر أقوال أمنية ثابتة وأخرى متحركة للتعامل السريع والفعال مع كل ما من شأنه تكدير المناخ الانتخابي أو التأثير عليه سلبا، بالإضافة إلى تأمين المنشآت المهمة والحيوية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع للتعامل الفوري مع المواقف الطارئة.

وذكر أنه سيتم تعقيم المراكز واللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية وتمشيطها أمنيا، قبل بدء عملية التصويت بنحو 48 ساعة، بالإضافة إلى قيام مديري الأمن، والقيادات الأمنية، والمستويات الإشرافية بكل المحافظات، بالمرور على القوات المشاركة في خطة التأمين للتأكد من مدى جاهزيتها للاضطلاع بالمهام الموكلة إليها بمنتهى الدقة والانضباط، والتشديد على أهمية الالتزام بحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة، ومراعاة البعد الإنساني، خاصةً مع كبار السن وذوي القدرات الخاصة، تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق.

وشدد المصدر الأمني على جاهزية واستعداد كافة القطاعات الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، لتأمين ماراثون الانتخابات الرئاسية، وتمكين المواطنين من ممارسة حقهم الدستوري بكل حرية ويسر، مؤكدا على أنه سيتم التصدي بكل حسم وقوة لأية محاولة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في 25 سبتمبر الماضي، الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية 2024، ودعوة الناخبين للاقتراع والتصويت فى الانتخابات الرئاسية المقرر بدايتها يوم 1 ديسمبر الجاري للمصريين فى الخارج، ويوم 10 ديسمبر ولمدة 3 أيام للمصريين في الداخل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك