اجتماع المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني بشأن الاقتصاد وإجراءات مكافحة الفساد - بوابة الشروق
السبت 27 يوليه 2024 4:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اجتماع المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني بشأن الاقتصاد وإجراءات مكافحة الفساد

بكين - د ب أ
نشر في: الجمعة 8 ديسمبر 2023 - 11:38 ص | آخر تحديث: الجمعة 8 ديسمبر 2023 - 11:38 ص

عقد المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني، المؤلف من قادة الحزب الشيوعي الـ 24، اجتماعا، اليوم الجمعة، لبحث السياسات الاقتصادية لعام 2024 و إجراءات مكافحة الفساد، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.

وراجع الاجتماع الذي يرأسه الرئيس شي جين بينج أيضا لوائح الحزب الشيوعي الصيني بشأن الإجراءات التأديبية، حسبما أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) في تقرير لها دون أن تضيف مزيدا من التفاصيل.

ويبحث خبراء اقتصاد عن دلالات على تحول صناع السياسة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم لنهج أكثر قوة فيما يتعلق بهدفهم بشأن النمو لعام 2024. 

ورغم أنه عادة ما يتم إصدار أهداف المؤشرات الرقمية السنوية في مارس، يساعد اجتماع المكتب السياسي والمؤتمر المركزي للعمل الاقتصادي المرتقب، في تحديد وضع معايير السياسة في العام المقبل.

كان الرئيس الصيني شي جين بينج أعلن في 2012 الحرب على الفساد سواء بالنسبة لكبار المسؤولين أو حتى صغار الموظفين.

وفي إطار هذه الحرب ، ذكرت تقارير إعلامية رسمية صينية في أكتوبر الماضي أن أجهزة إنفاذ القانون في الصين ألقت القبض على رئيس مجلس الإدارة السابق لبنك الصين (بنك أوف تشاينا) المملوك للدولة للاشتباه في حصوله على رشاوى.

وتصدر اللجنة المركزية لتحقيقات الانضباط تقارير شبه يومية عن التحقيقات التي تستهدف أعضاء الحزب الشيوعي البالغ عددهم حوالي 98 مليون عضوا. وتركز أغلب التحقيقات على مشكلة الفساد الدائمة.

وتشير التقارير الإعلامية الرسمية الصينية إلى أن السلطات تحقق مع 8 من كبار مديري البنوك المملوكة للدولة في الصين



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك