ندوة (وسط البلد.. ما وراء الحكايات) ضمن أسبوع القاهرة للصورة الجمعة المقبلة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ندوة (وسط البلد.. ما وراء الحكايات) ضمن أسبوع القاهرة للصورة الجمعة المقبلة

أسماء سعد
نشر في: الخميس 9 فبراير 2023 - 9:54 ص | آخر تحديث: الخميس 9 فبراير 2023 - 9:54 ص

تنعقد ندوة بعنوان "وسط البلد.. ما وراء الحكايات" الجمعة المقبلة، ضمن فعاليات أسبوع القاهرة للصورة، يديرها كريم شافعي، رئيس مجلس إدارة شركة «الإسماعيلية للاستثمار العقاري»، بمشاركة أحمد بدير مدير عام دار الشروق، في حضور المهندس والمصور كريم الحيوان، والمصورة بيلو حسين، والمصور يحيي العلايلي.

تأتي الندوة المرتقبة بالتعاون بين دار الشروق للنشر والتوزيع وشركة الإسماعيلية للاستثمار العقاري، على هامش فعاليات أسبوع القاهرة للصورة، المنتظر انطلاقه اليوم الخميس، وحتى 18 فبراير الجاري، متضمنا مجموعة متنوعة من الفعاليات وورش العمل والمحاضرات المتعلقة بتبادل الخبرات حول فنون التصوير في كل ما يتعلق بصناعة الصورة والفيديو والأعمال الوثائقية والأزياء والكتب المصورة.

وكشفت مروة أبو ليلة مدير مؤسسة "فوتوبيا"، عن تفاصيل إقامة أسبوع القاهرة للصورة، في الفترة من 9 إلى 18 فبراير المقبل، حيث أشارت إلى إقامة العديد من الأعمال الفنية المتعلقة بأعمال التصوير، مع دور تعليمي للمصورين حول كيفية امتلاك مشروعهم الخاص والربح من نشاطات فنية مفيدة، وعرض مشكلات التصوير في الشارع وكيفية حلها، بحضور العديد من أصحاب الخبرات في مجال التصوير من كبار المصورين القادمين من الخارج.

ونوهت إلى حضور مصورين بارزين قادمين من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وهولندا وتونس، محملين بخبرات هائلة سيساهمون في نقلها إلى أجيال أخرى أصغر سنا، فأغلب الحضور سيكون في الفئة العمرية من سن الجامعة وحتى 30 عاما ومن هو أكبر سيكون ضمن فئة المحاضرين؛ لضمان أكبر قدر من الاستفادة والتفاعل بين الأجيال المختلفة بشكل إيجابي في أسبوع القاهرة للصورة.

وأشارت "أبو ليلة"، إلى وجود 14 معرضا فنيا موسعا سيوزعون في مناطق بوسط البلد والزمالك، وأن الشاغل الأكبر خلال تلك الفعاليات هو كيفية ترسيخ المفاهيم الخاصة بأصول حرفة التصوير الفوتوغرافي، والتي تأثرت كثيرا نتيجة وجود أجيال حديثة السن من جهة، والنمط الذي فرضته مواقع التواصل الاجتماعي والتعامل بشكل سريع وغير احترافي مع الصورة، بحيث يكون هناك استعادة لقيم تلك الحرفة مرة أخرى، والرجوع لأصل المنتج القوي في الصورة.

وصدر حديثا عن دار الشروق بالتعاون مع شركة الإسماعيلية للاستثمار العقاري، كتاب "وسط البلد: ما وراء الحكايات"، تحرير: زينيا نيكولسكايا - المحرر المشارك والمترجم: نوران إبراهيم عبد الرؤوف - الإخراج الفني: أمبارو باكريزاس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك