خالد صديق: وعدنا أهالي «تل العقارب» بالعودة للمنطقة بعد تطويرها - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد صديق: وعدنا أهالي «تل العقارب» بالعودة للمنطقة بعد تطويرها

دينا النجار
نشر في: السبت 9 مارس 2019 - 7:57 م | آخر تحديث: السبت 9 مارس 2019 - 7:57 م
•يكشف عن سبب تسمية المنطقة بهذا الاسم واستبداله بـ«روضة السيدة زينب»

قال المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات،إن منطقة تل العقارب قبل التطوير كان عبارة عن تلال قمامة يصل طولها إلى 12 مترًا، وعانى المواطنين فيها من الحياة غير الآدمية، لافتًا إلى وجود حمامات مشتركة، وحشرات وعقارب بها؛ لذا أطلق عليها هذا الاسم سابقًا، وتم استبداله ب«روضة السيدة زينب» حاليًا.

وأضاف في تصريحات لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أنه الصندوق تعاقد مع الأهالي قبل الإخلاء للعودة مرة أخرى إلى المنطقة بعد التطوير، معقبًا: «وفرنا سكن بديل لهم في منطقة 6 أكتوبر، وآخرين تم تسكينهم بالقرب من المشروع لارتباطهم بمدارس وأعمال بالقرب من المنطقة، والجميع أصر على الرجوع ومنهم من كان يأتي للاطمئنان على المشروع».

وأشار إلى عدم تصديق بعض المواطنين تطوير المنطقة بهذا الشكل، خاصة في ظل وجود الإعلام المضاد، ولكن إقامة المشروع في وقت قياسي خير دليل وإثبات، موضحًا أن المنطقة كان يعيش بها نحو 560 أسرة بمعدل 3 آلاف مواطن.

وتابع: «العشوائيات مصنع لصناعة المتطرفين، وتعاونا مع وزارة الصحة لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين»، مؤكدًا أن هدف الصندوق نقل المواطن من بيئة غير لائقة صحيًا وتعليمًا واجتماعيًا لمكان أفضل وحياة آدمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك