10 جنيهات انخفاضا فى أسعار اللحوم البلدى خلال أسبوع - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2019 11:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

10 جنيهات انخفاضا فى أسعار اللحوم البلدى خلال أسبوع

إسلام جابر ومحمد عبدالناصر وفهد أبوالفضل:
نشر فى : الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 9:17 م | آخر تحديث : الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 9:17 م

«الغرف التجارية»: وفرة المعروض وضعف القوة الشرائية للمواطنين أبرز الأسباب

انخفضت أسعار اللحوم البلدى فى الأسواق خلال الفترة الحالية، بنحو 10 جنيهات للكيلو الواحد مقارنة بالأسبوع الماضى، حيث تراوح سعر كيلو اللحم البلدى «الكندوز» ما بين 120 و140 جنيها بدلا من 130 و150 جنيها، والجاموسى ما بين 90 و110 جنيهات، واللحم السودانى ما بين 80 و90 جنيها، واللحم الجملى ما بين 90 و100 جنيه.
وقال رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية محمد وهبة، إن انخفاض أسعار اللحوم البلدى وصل إلى حوالى 10 جنيهات فى سعر الكيلو، بنسبة تصل إلى 5%، نتيجة زيادة المعروض من اللحوم بجميع أنواعها بالأسواق.
وأضاف وهبة، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن تراجع القوى الشرائية للمواطنين وعدم تمكنهم من شراء السلعة بالكميات التى كانوا يقومون بشرائها منذ عدة أشهر، أحد أسباب انخفاض الأسعار، مؤكدا أن سوق اللحوم البلدية شهدت تراجعا بمتوسط 10 جنيهات للكيلو.
ورصدت «الشروق» خلال جولة ميدانية بمحافظتى القاهرة والجيزة، آراء عدد من تجار اللحوم، حيث قال محمود شعبان، صاحب محل جزارة، بمنطقة الدقى، إن أسعار اللحوم منخفضة خلال الفترة الحالية، موضحا أنه بات يقلل من الكميات التى يتم ذبحها وتقديمها للمواطنين طازجة، نظرا لقلة حركة البيع والشراء بالأسواق.
وأضاف مجدى محمود، صاحب محل جزارة، بمنطقة فيصل، أن السوق فى الفترة الحالية تشهد حالة من الركود، بسبب الأعباء الملقاة على كاهل المواطنين الخاصة ببدء العام الدراسى، مشيرا إلى أنه برغم انخفاض أسعار اللحوم خلال الأيام الجارية، إلا أن هناك ركودا واضحا بالأسواق.
وأشار موسى عبدالعزيز، صاحب محل جزارة، بمنطقة بولاق الدكرور، إلى أن الأيام الماضية شهدت تراجعا ملحوظا فى أسعار اللحوم بقيمة 10 جنيهات فى الكيلو الواحد، حيث وصل سعر كيلو اللحم إلى 120 جنيها فقط، مؤكدا أن هناك جزارين يطرحون الكيلو بأكثر من ذلك بشكل مبالغ فيه، لتحقيق أرباح ومكاسب شخصية، ما يجعل المواطن يمتنع عن الشراء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك