عبد العزيز: نحسم عودة الجماهير للمدرجات فى الأول من ديسمبر - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 10:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبد العزيز: نحسم عودة الجماهير للمدرجات فى الأول من ديسمبر

خالد عامر
نشر في: الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 3:43 م | آخر تحديث: الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 6:05 م

 

 أعلن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب و الرياضة  ان وزارة الرياضة سوف تقدم تقريرا وافيا  لمجلس الوزراء عن عودة الجماهير للمدرجات وذلك فى الأول من ديسمبر من العام الجارى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده وزير الشباب والرياضة بمقر الوزارة عقب اجتماعه مع جمال علام رئيس مجلس اتحاد كرة القدم وأعضاء المجلس لمناقشة عودة الجماهير وعدة أمور تتعلق بخطة الاتحاد خلال الفترة القادمة.

وأكد عبدالعزيز أن الإتحاد المصري لكرة القدم قدم اليوم مقترحاته بشأن عودة الجماهير إلى المدرجات مرة أخرى، مضيفاً أن إجتماع اليوم كان مجرد بداية وأن الإجتماعات بين الطرفين ستظل قائمة حتى تنتهي الأزمة.
وأشار الوزير خلال المؤتمر الصحفي على أن الإجتماعات المقبلة ستكون مع الجهات الأمنية ، وستتضمن هذه الإجتماعات عناصر من الشباب المهتم بحضور المباريات لمعرفة مقترحاتهم وتصوراتهم لعودتهم مرة أخرى إلى الإستاد.
وأضاف عبدالعزيز أن الوزارة تبحث مقترح الإستعانة بشركات تأمين خاصة لتنظيم عملية دخول وخروج الجمهور إلى ومن الإستادات، قائلاً أن تأمين المباريات ستكون مسئولية الشرطة كما هي، قائلاً: "دخول المباريات سيكون بضوابط يجري الإتفاق عليها، قانون الرياضة موضوع في الإعتبار، والضوابط موضوعة من النيابة وهناك بنود مضافة من وزارة الخارجية، وكل الأمور مطروحة حتى نجد حل للأزمة".

وانتقد الوزير ما يقال في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي حول عدم قدرة مصر على تنظيم مباراة مثل مباراة كأس السوبر المصري الذي أقيم في الإمارات بين الأهلي والزمالك، مشدداً على أن مصر منذ عشر سنوات نظمت بطولة كأس أمم إفريقيا بحضور جماهيري كامل وبشكل أبهر كل متابعي البطولة.
وقال عبدالعزيز: "مصر كبيرة وقادرة على الخروج من هذه المحنة، ما نمر به كبوة، نحن في ظروف استثنائية ليس أكثر، لكن الحديث عن عدم قدرتنا على تنظيم مباراة مثل كأس السوبر التي يتحدث عنها الجميع كأنها أمر غير مسبوق هو انتقاص من قدرنا، وهو أمر غير مقبول تماماً".
وأكد عبدالعزيز في النهاية أن الأمر بكامله سيتم عرضه على رئيس مجلس الوزرتء شهر ديسمبر المقبل، وعرض عليه جميع التصورات للوصول إلى حل جذري في هذا الأمر.

وفى سياق متصل، أشار عبد العزيز إلى أن رحلة المنتخب الأول بدأت من الآن وعلى الجميع الالتفاف حول المنتخب، وعلى الأعلام دعم المنتخب فى الفترة المقبلة.

كما أعلن عبد العزيز أن مواجهتى المنتخب الأوليمبى مع الكاميرون يومى 19 و 22 نوفمبر سوف تستضيفها وزارة الرياضة على ملاعب مدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ دعما للسياحة الرياضة وتتحمل تكاليف الطيران والإقامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك