الترجي بطلا لإفريقيا بفوزه على الأهلي بثلاثية نظيفة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

للمرة الثانية على التوالي .. الأميرة الإفريقية ترفض الأهلي

الترجي بطلا لإفريقيا بفوزه على الأهلي بثلاثية نظيفة

تونس – عمرو فهمي ومحمود باهي
نشر في: الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 10:55 م | آخر تحديث: السبت 10 نوفمبر 2018 - 12:32 ص

فرط الأهلي في التتويج بدوري أبطال إفريقيا، بخسارته من مضيفه الترجي التونسي بثلاثة أهداف نظيفة في  إياب النهائي الذي أقيم على الملعب الأوليمبي برادس، مستغلا  الهدف الذي سجله في مباراة الذهاب، التي خسرها بثلاثة أهداف لهدف .

سجل الثلاثية  سعد بقير في الدقيقة 45، والدقيقة 54، مستغلا أخطاء دفاعية " ساذجة " من دفاع الأهلي، ثم استغل أنيس البدري خطأ قاتل لحسام عاشور، وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 85 ، لترفض " الأميرة الإفريقية" العودة إلى الأهلي للمرة الثانية على التوالي، بعدما خسر الأهلي في نهائي العام الماضي أمام الوداد المغربي.

حافظ الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي على تشكيلته المعتادة باستثناء البداية بمحمد هاني ومروان محسن لغياب أحمد فتحي للإصابة ووليد أزارو للإيقاف، فلعب محمد الشناوي وسعد الدين سمير وأيمن أشرف وساليف كوليبالي ومحمد هاني وحسام عاشور وعمرو السولية وإسلام محارب وميدو جابر ووليد سليمان ومروان محسن .

فيما لجأ معين الشعباني المدير الفني للترجي لتشكيل هجومي، حيث لعب بالمعز بن شريفية وأيمن بن محمد و خليل شمام و محمد علي اليعقوبي - سامح الدربالي وكوليبالي وغيلان الشعلالي و يوسف البلايلي و سعد بقير و أنيس البدري و طه ياسين الخنيسي.

نجح لاعبو الاهلي في امتصاص حماس لاعبي الترجي في الربع ساعة الأولى، بإغلاق المساحات أمام اللاعبين المندفعين بحثًا عن هدف مبكر، ليدفعهم للجوء إلى التسديد من الخارج، الأولى كانت غيلان الشعلالي امسكها محمد الشناوي بسهولة .

زاد الضغط من لاعبي الفريق التونسي، أملًا في المرور من دفاع الأهلي المتقدم،  الذي ازداد صلابة بمرور الوقت، لتزداد التدخلات البدنية من لاعبي الترجي، بسبب الحماس الزائد .

اقترب لاعبو الترجي أكثر من مرمى محمد الشناوي بعد مرور النصف ساعة الأولى، من خطأ سعد الدين سمير الذي  كاد أن يستغله طه ياسين الخنيسي، للحصول على ركلة جزاء،  ليلجأ الحكم الى تقنية الفيديو" الفار"الذي أكد على عدم وجود أية أخطاء .

نشط سامح الدربالي على الجبهة اليمنى،  مستغلًا الفوارق البدنية مع أيمن اشرف، وشكل خطورة كبيرة من عرضية في الجبهة اليمنى نجح سعد الدين سمير في إبعادها.

اندفع لاعبو الترجي في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، أملا في تسجيل هدف قبل نهايته،  واستمرت الخطورة من جبهته ومرر عرضية خطيرة من داخل منطقة الجزاء، أنقذها عمرو السولية .

نجح سعد بقير في تسجيل الهدف الأول للترجي التونسي في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، حينما استغل خطأ في التغطية من المالي ساليف كوليبالي، وتسلم كرة متقنة من طه ياسين الخنيسي ويسددها قوية على يمين محمد الشناوي .

بدأ لاعبو الترجي الشوط الثاني، مثلما أنهى الشوط الأول ضغط مكثف في كل أنحاء الملعب، دون ترك أية مساحات للاعبي الأهلي في السيطرة على الكرة، ساعده في ذلك حالة من عدم الإتزان للاعبي الاهلي.

استغل سامح الدربالي " ثغرة" أيمن أشرف في الجبهة اليسرى، وتلقى تمريرة رائعة من أنيس البدري، ليمرر عرضية رائعة قابلها غير المراقب سعد بقير ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة  54 .

استمر تألق لاعبي الترجي في المباراة، وكاد انيس البدري ان يضيف الهدف الثالث من تسديدة قوية علت عارضة محمد الشناوي بسنتيمترات قليلة ، ثم يتدخل معين الشعباني بنزول حسين ربيعي بدلا من مسجل الهدفين سعد بقير، ليرد كارتيرون بتغيرين بنزول كريم ندفيد  وصلاح محسن بدلا من محمد هاني غير الموفق وميدو جابر الذي قدم اداء ضعيفا .

سيطر الحماس على لاعبي الفريقين، فالأهلي حاول استعادة التوازن املا في تسجيل هدف يعيده الى منصة التتويج، في المقابل كان الترجي اكثر حماسا لتسجيل الهدف الثالث املا في ان يزيد صعوبة المباراة على الاهلي، لتزداد التدخلات العنيفة، ليخرج طه الخنيسي وينزل بلال الماجني، ثم يخرج ايضا عمرو السولية للإصابة وينزل احمد حمودي.

اندفع لاعبو الاهلي املا في تسجيل هدف التتويج، الا ان الترجي كان اكثر خطورة من تسديدة قوية تصدى لها محمد الشناوي، حاول اخراجها كوليبالي لترتد بتسديدة مرة اخرى، لتتحول الى ركنية.

أضاف الترجي الهدف الثالث، في الدقيقة 85، حينما تسلم أنيس البدري الكرة من منتصف الملعب، وسدد الكرة قوية على يمين محمد الشناوي، ليحاول لاعبي الأهلي في تسجيل هدف الإبقاء على أماله إلا أنهم، لم يقدموا مايشفع لهم أمام بطل تونس .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك