السعودية تشارك في اجتماع مجموعة الـ77 والصين في نيويورك - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السعودية تشارك في اجتماع مجموعة الـ77 والصين في نيويورك


نشر في: السبت 9 نوفمبر 2019 - 3:46 ص | آخر تحديث: السبت 9 نوفمبر 2019 - 3:46 ص

شارك نائب المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة الدكتور خالد بن محمد منزلاوي، اليوم، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك في اجتماع مجموعة الـ77 والصين المنعقد على مستوى المندوبين.

وأوضحت وكالة الأنباء السعوية "واس"، أن تلك المشاركة تأتي إيمانا من ‫المملكة بأهمية التعاون الدولي المتعدد الأطراف، والدور الكبير الذي تمارسه المجموعات الإقليمية في التأثير على القرارات الدولية وتعزيز التنمية والازدهار والتقدم للدول الأعضاء بها.

وأجرت المجموعة خلال الاجتماع حوارا تفاعليا مع رئيس ‫الجمعية العامة‬ للأمم المتحدة للدورة الحالية تيجاني محمد باندي، حيث أحاط المجموعة عن أولوياته خلال أعمال الدورة الـ74، والتي ترتكز على تحقيق أهداف ‫الأمم المتحدة‬ للتنمية المستدامة، والعمل على معالجة التحديات التي تعيق ذلك، مع التأكيد على حق الجميع في التنمية.

كما أجرت المجموعة حوارا تفاعليا مع وكيل الأمين العام للشؤون الاقتصادية والاجتماعية ليو زينمين، واستمعت لإحاطته حول أجندة أهداف ‫الأمم المتحدة‬ للتنمية المستدامة لعام 2030، ومتابعة تنفيذ نتائج أعمال قمة ‫التنمية المستدامة‬ التي شاركت بها ‫المملكة‬ وتوليها اهتماما كبيرا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك