«العربية للعلوم والتكنوجيا» تستضيف أعمال الدورة العادیة الـ23 لمجلس وزراء السياحة العرب - بوابة الشروق
الأحد 24 أكتوبر 2021 2:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

«العربية للعلوم والتكنوجيا» تستضيف أعمال الدورة العادیة الـ23 لمجلس وزراء السياحة العرب

هدى الساعاتي:
نشر في: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 4:18 م | آخر تحديث: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 4:18 م

استضافت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الأحد، أعمال ‏الدورة العادیة الـ23 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء السياحة العرب، وذلك بمقرها الرئيسي بأبي قير ب‏الإسكندرية‎.

وضم المكتب التنفيذي في عضويته كلا من: السعودية (رئيساً)، ومصر والأردن وتونس وليبيا والمغرب ‏والبحرين والعراق، وبحضور الدكتورة دينا الظاهر مدير إدارة النقل والسياحة بالجامعة العربية.

وفي غضون ذلك، ألقى الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل ‏البحري كلمة رحب فيها بالمكتب التنفيذي لوزراء السياحة العرب.

وقال «عبدالغفار» إن الأكاديمية قامت بتوجيه من الأمانة العامة خلال السنوات الماضية باستضافة اجتماعات المجالس ‏الوزارية الفنية التابعة لجامعة الدول العربية وبصفتها أحد الأذرع الفنية لجامعة الدول العربية.

وتابع: لقد سعت الأكاديمية دائما وبكل ما أوتيت من قوة لأداء رسالتها الأساسية كمنارة للمعرفة وقلعة شامخة ‏وعلامة بارزة في عالمنا العربي، حيث مثلت أحد أهم وأبرز المعالم الهامة الناجحة في مجال العمل العربي ‏المشترك‎ .

وأشار إلى أن الهدف الأسمى للأكاديمية هو تلبية احتياجات مجتمعنا العربي من عناصر بشرية منتجة وفعالة ‏من أجل النهوض بأوطاننا وتحقيق التنمية المستدامة ليعود الخير على شعوبنا ويعم عليها الرخاء.

وأعرب عن أمله في أن تظل الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري دعما للإخوة العرب ‏في كافة المجالات، حيث يوجد في الأكاديمية الكثير من الإمكانيات من خلال كلياتها ومعاهدها المتخصصة ‏والتي تطورت خلال الفترة السابقة، والتي تصب في مصلحة دعم الموارد البشرية المؤهلين للقيام بواجبهم ‏الإنساني والوطني المنشود ولإكمال مسيرة بناء أوطاننا العربية. ‎



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك