التعليم العالي: استيعاب أكبر عدد ممكن من طلاب جنوب السودان للدراسة بالجامعات المصرية - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 3:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم العالي: استيعاب أكبر عدد ممكن من طلاب جنوب السودان للدراسة بالجامعات المصرية

الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي
الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي
كتب - هاني النقراشي:
نشر في: الثلاثاء 10 يناير 2017 - 4:01 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 يناير 2017 - 4:01 م
أكد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حرص مصر على دعم علاقات التعاون العلمى والتعليمى مع جنوب السودان، واستعداد الوزارة لتقديم كافة التيسيرات اللازمة لطلاب جنوب السودان للدراسة في الجامعات المصرية.

وأشار الشيحي، خلال استقباله وزير التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا بدولة جنوب السودان يين لام أورال، والملحق الثقافي بسفارة جنوب السودان بالقاهرة شوت ألير دينق، وذلك بمقر الوزارة اليوم الثلاثاء، إلى حرص الوزارة على تذليل كافة الصعوبات التي تواجههم، واستيعاب أكبر عدد من هؤلاء الطلاب للدراسة بالجامعات المصرية.

وقال إن لقائه بالجانب السوداني تناول بحث سبل التعاون بين مصر وجنوب السودان، وخاصة في مجال زيادة عدد المنح الدراسية المقدمة سنويًا لطلاب جنوب السودان وإتاحة الفرصة أمامهم للتدريب العملي والميداني بكليات الطب والهندسة بالجامعات المصرية، وتيسير إجراءات الدراسة لطلاب الدراسات العليا، وكذلك الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم مشترك بهدف توسيع مجالات التعاون البحثية والعلمية فيما يخص المياه والزراعة.

من جانبه، عبر الوزير السوداني عن شكره لمصر لما تقدمه من دعم لحكومة جنوب السودان وتطلعه للاستفادة من الخبرات العلمية المصرية في تحقيق النهضة في مجال التعليم العالي بجنوب السودان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك