الحكومة توافق على تعويضات فروق أسعار للمقاولين من 5 إلى 7 مليارات جنيه - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 8:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة توافق على تعويضات فروق أسعار للمقاولين من 5 إلى 7 مليارات جنيه

كتبت- آية أمان
نشر في: الأربعاء 10 يناير 2018 - 1:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 يناير 2018 - 1:07 م

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، برئاسة المهندس مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء على أن تتحمل هيئة المجتمعات العمرانية مبلغ يتراوح بين 5-7 مليارات جنيه، يمثل فروق أسعار تعويضات المقاولين لوحدات الإسكان الاجتماعي، بعد قرار تحرير سعر الصرف، وذلك لعدم تحميل المواطنين أي أعباء جديدة نتيجة القرار في أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي للحاجزين في الإعلان الثامن حيث يبلغ تكلفة الوحدة 154 ألف جنيه.

وقالت مي عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقاري، في مؤتمر صحفي على هامش انعقاد مجلس الوزراء، إن تسليم وحدات الإعلان الثامن سيبدأ في أوائل مارس حيث يبلغ عددالحاجزين به حوالي 200 ألف وحدة سكنية.

وتابعت "عبد الحميد": "قاربنا على انتهاء تسليم وحدات الإعلان السابع ويتبعه النقابات بعد دفع القسط الرابع، حيث قاموا بسداد القسط الأول والثاني"، متوقعة أن يتم تسليمهم بعد حوالي سنة من الآن.

وخلال الاجتماع وافقت الحكومة على الطرح المقدم من وزارة التعليم العالي بإنشاء 4 كليات جديدة بالأقصر وبنها والبحر الأحمر.

وقال خالد عبد الغفّار، وزير التعليم العالي، إن الكليات الجديدة تشمل كلية الطب بالأقصر كفرع بجامعة جنوب الوادي، تم تخصيص مستشفى الأقصر العام التي صُرف عليها 120 مليون جنيه لتطويرها لتكون نواة لكلية الطب.

وأضاف "عبد الغفّار"، أنه تمت الموافقة على إنشاء فرع لجامعة جنوب الوادي بالبحر الأحمر بالغردقة بإنشاء كلية الألسن، والسياحة والفنادق، على مساحة 500 فدان، بالتعاون مع مستثمرين لإنشاء تخصصات على مستوى عالمي، وكلية للطاقة والتعدين والهندسة بالتوازي مع مشروع المثلث الذهبي الذي سيتم تنفيذه بين البحر الأحمر وسوهاج وقنا، وإضافة كلية تربية رياضية بنات بجامعة بنها.

ووافق مجلس الوزراء على الاستفادة من اتفاقية مع الاتحاد الأوروبي بقيمة 500 مليون يورو لدول البحر المتوسط التي تعمل في أبحاث المياه والزراعة.
‏‫



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك