فوز قبيلة المزينة في سباق الهجن الزلقة السنوي بجنوب سيناء - بوابة الشروق
الخميس 20 يونيو 2024 7:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فوز قبيلة المزينة في سباق الهجن الزلقة السنوي بجنوب سيناء

رضا الحصري
نشر في: الإثنين 10 يناير 2022 - 1:36 م | آخر تحديث: الإثنين 10 يناير 2022 - 1:36 م
انطلقت اليوم الاثنين، فعاليات سباق الهجن السنوي الذي يجرى بين قبيلتي الترابين والمزينة بجنوب سيناء، والذي يقام في 10 يناير من كل عام، بمنطقة وادي الزلقة بمنطقة وتير التابعة لمدينة نويبع.

وفاز بالمركز الأول عويد جمعة المزيني، أحد المشاركين في السباق، لتفوز قبيلة المزينة على قبيلة الترابين هذا العام في السباق، وجرى توزيع الجوائز على المشاركين في السباق من أبناء قبيلة المزينة.

وقال عيد حمدان رئيس الاتحاد المصري لسباقات الهجن بجنوب سيناء، إن السباق جرى وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، لافتًا إلى أنه تصادف موعد انطلاق السباق هذا العام مع انطلاق فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، وأصر كبار مشايخ القبيلتين على انطلاق السباق في موعده احتفالًا بهذه الفعالية العالمية.

وأوضح رئيس الاتحاد المصري لسباقات الهجن، في تصريح لـ"الشروق"، اليوم، أن هذا السباق عرف باسم سباق" الزلقة"، ويقام كل عام بهدف إحياء التراث السيناوي، لكون سباقات الهجن من أهم عادات وتقاليد القبائل البدوية السيناوية لذ أصبحت رياضة الهجن جزء من التراث السيناوي الأصيل.

وأكد أن سباق "الزلقة" يقام بشوط واحد فقط، على مسافة 28 كيلو متر في مسار غير ممهد، لذل نستخدم فيه الراكب الآلي، ويشارك فيه 50 متسابقا من أبناء قبيلتي الترابين والمزينة، ويشهده جمع غفير من أبناء القبيلتين والقبائل الأخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك