البترول: الآمال كبيرة تجاه التنقيب بالبحر الأحمر.. والصحراء الغربية لم تبح بأسرارها بعد - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 3:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البترول: الآمال كبيرة تجاه التنقيب بالبحر الأحمر.. والصحراء الغربية لم تبح بأسرارها بعد

نور رشوان
نشر في: الأحد 10 مارس 2019 - 5:53 م | آخر تحديث: الأحد 10 مارس 2019 - 5:53 م

توقع حمدي عبد العزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أن تشهد العديد من المناطق، خلال الفترة المقبلة، المزيد من اكتشافات البترول والغاز الطبيعي.

وقال في مداخلة هاتفية لفضائية «سكاي نيوز عربية»، مساء الأحد، إن «الدولة المصرية قامت مؤخرًا بإعادة ترسيم حدودها مع المملكة العربية السعودية، وتم عمل مشروع مسح للمياه الاقتصادية بالبحر الأحمر»، مشيرًا إلى ما تم اليوم من الإعلان عن مزايدة عالمية للبحث والتنقيب عن النفظ والغاز في عشر قطاعات بالبحر الأحمر.

وأعرب عن تفاؤله بعمليات البحث والتنقيب في البحر الأحمر، قائلًا: «الآمال كبيرة؛ لأن هذه المنطقة شهدت العديد من الاكتشافات من قبل، وخاصة في السعودية والسودان».

وأشار إلى الاستراتيجية التي يعتمد عليها المهندس طارق الملا، وزير البترول، والتي تقوم على أساس تكثيف أعمال البحث والتنقيب في كافة المواقع بمصر، مضيفًا: «الصحراء الغربية لم تبح بكل أسرارها بعد، كما أن هناك دراسات عالمية تؤكد وجود المزيد من الاكتشافات بالبحر المتوسط».

وأضاف أن «منطقة البحر الأحمر واعدة، وسنبذل قصارى جهودها لتكثيف أعمال البحث والتنقيب بها»، متوقعًا أن تكون النتائج مبشرة.

وأعلنت شركة جنوب الوادي القابضة للبترول، اليوم الأحد، عن مزايدة عالمية للبحث والتنقيب عن النفط والغاز، في
عشر قطاعات بالبحر الأحمر.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك