الخدمة الاجتماعية تفتتح مؤتمرها الـ28 بجامعة الفيوم - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخدمة الاجتماعية تفتتح مؤتمرها الـ28 بجامعة الفيوم

مصطفى البنا
نشر في: الأربعاء 10 أبريل 2019 - 2:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 أبريل 2019 - 2:58 م

افتتحت صباح اليوم، كلية الخدمة الاجتماعية، مؤتمرها الـ28 تحت عنوان تعليم وممارسة الخدمة الاجتماعية محددات وآليات التطوير، بحضور الدكتورة زينب الباهي عميد الكلية، ورئيس المؤتمر، والدكتور فوزي شحاته وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وأمين المؤتمر وعدد من العمداء وأعضاء هيئة التدريس والضيوف المشاركين من مختلف الجامعات المصرية والعربية.

وأشاد الدكتور أشرف رحيل رئيس الجامعة بكلية الخدمة الاجتماعية لكونها تعتبر من الكليات العريقة داخل جامعة الفيوم، وتقدم دوراً مميزاً في الحد من انتشار الكثير من المظاهر السلبية في المجتمع مرحبًا بضيوف المؤتمر من الباحثين العرب والمصريين، مؤكدا أن مصر بدأت خطوات جدية في استعادة دورها الريادي على المستويين العربي والإفريقي.

وأشار إلى أنه جامعة الفيوم تسعى لتقديم دورها في هذا الاتجاهـ معلنًا أن الجامعة بصدد إقامة الملتقى الإفريقي خلال الشهر الجاري.

وأوضحت الدكتورة زينب الباهي، أن مؤتمر تعليم وممارسة الخدمة الاجتماعية يتناول العديد من القضايا والأهداف الهامة، تشمل العمل على نشر التناول الواعي لتطوير وممارسة الخدمة الاجتماعية والسعي نحو تنمية الإبداع الاجتماعي في تعليم الخدمة الاجتماعية والاستفادة من الخبرات المتنوعة في هذا المجال ومحاولة الكشف عن أهمية التكنولوجيا الحديثة في تعليم الخدمة الاجتماعية.

وأضاف وكيل الكلية أن عدد المشاركين خلال المؤتمر يقارب 300 باحث واستاذ متخصص في مجال الخدمة الاجتماعية من دول اليمن، والسعودية، والسودان، والكويت، والجزائر، والإمارات، وتونس، وسوريا، وفلسطين، يقدموا 95 ورقة بحثية، و13 جلسة علمية على مدار يومين.

وفي ختام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، تم إهداء درع كلية الخدمة الاجتماعية للاستاذ الدكتور أشرف رحيل، والاستاذ الدكتور زينب الباهي، والدكتور مسعود إسماعيل المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة، ورؤساء جامعة الفيوم السابقين، وعدد من عمداء الكليات ومطران الفيوم والمجلس القومي للمرأة ورؤساء الهيئات الاجتماعية، كما تم افتتاح معرض للكتب والمشغولات اليدوية الخاصة بالطلاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك