محكمة النقض تؤيد السجن لـ33 متهما فى قضية خلية تفجير أبراج الضغط العالي - بوابة الشروق
الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 9:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

محكمة النقض تؤيد السجن لـ33 متهما فى قضية خلية تفجير أبراج الضغط العالي

محمد فرج
نشر في: الخميس 10 يونيو 2021 - 2:53 م | آخر تحديث: الخميس 10 يونيو 2021 - 4:08 م

قضت محكمة النقض في حكم نهائي بات، اليوم، بتأييد أحكام المؤبد والمشدد لـ33 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بخلية تفجير أبراج الضغط العالي.

كما قضت المحكمة، بقبول طعن 3 متهمين وبراءتهم مما نسب إليهم من اتهامات، وهم: "محمد إبراهيم يوسف نعيم، مصطفى محمد علي محمود، ربيع مدبولي".

كانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، قضت بالسجن المؤبد ضد 34 متهمًا، والمشدد 10 سنوات لـ11 متهما آخرين، في القضية؛ لإدانتهم بتنفيذ مخططهم الإرهابي الذي يستهدف تفجير أبراج الضغط العالي، ومحولات الكهرباء.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة محظورة على خلاف أحكام القانون والدستور، وتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف رجال الأمن والقوات المسلحة والمنشآت الحيوية، وحيازة مفرقعات، وتكدير السلم العام، وإرهاب المواطنين.

وشهدت التحقيقات اعترافات تفصيلية للمتهمين حول مخططهم الإرهابي الذي يستهدف تفجير أبراج الضغط العالي، ومحولات الكهرباء، واستهداف رجال الجيش والشرطة والقضاء، وتعطيل المرافق الحيوية والمواصلات العامة، كما اعترفوا باشتراكهم في إعداد العبوات التي تم استخدامها في عدد من الأعمال الإرهابية التي سبق ارتكابها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك