«الخارجية» توضح أوجه التعاون المشترك بين مصر والصين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخارجية» توضح أوجه التعاون المشترك بين مصر والصين

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية
دينا النجار
نشر في: الثلاثاء 10 يوليه 2018 - 9:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 يوليه 2018 - 9:16 م

مبادرة «الحزام والطريق» ستعود بالنفع على جميع الدول العربية
قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن مبادرة «الحزام والطريق» التي أطلقتها الصين، تستهدف استعادة الزخم حول طريق تجارة الحرير مرة أخرى، مشيرًا إلى تأهيل الموانئ بجميع الدول التي يمر بها الطريق.

وأوضح «أبو زيد»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة في مصر»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن زيارة وزير الخارجية، سامح شكري للصين، جاءت للتأكيد على الروابط والعلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين، لافتًا إلى أن الصين تشارك في العديد من المشاريع القومية في مصر، مثل مشروع تنمية محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة، فضلًا عن التعاون التكنولوجي.

وتابع أن مبادرة «الحزام والطريق» ستعود بالنفع على الدول العربية من خلال التجارة البينية بينها وبين الصين، متابعًا: «المنتجات الصينية أصبحت منتجات تنافسية، والدول العربية تمثل الشريك السابع للصين، ونعمل على دفع مزيد من تعاون ثنائي للاستفادة من الاستثمارات الصينية في مصر».

وأشار إلى توظيف منتدى التعاون الصيني العربي هذا العام؛ لتوفير الدعم السياسي وإزالة العواقب والتأكيد على المنفعة المشتركة بين الدولة العربية وبين الصين.

وانطلقت، صباح اليوم الثلاثاء، أعمال الدورة الثامنة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني العربي، في بكين، بمشاركة ممثلين عن أكثر من 20 دولة عربية، من بينهم سامح شكري وزير الخارجية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك