التعليم: الطالب المتظلم من حقه تصحيح الإجابة المشطوبة حال كانت مقروءة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم: الطالب المتظلم من حقه تصحيح الإجابة المشطوبة حال كانت مقروءة

أسماء الدسوقي
نشر في: الإثنين 10 أغسطس 2020 - 12:18 ص | آخر تحديث: الإثنين 10 أغسطس 2020 - 12:18 ص

التعليم: رصدنا اليوم 12 ألفا و930 طلب تظلم للثانوية العامة منهم 5418 لغة عربية
التعليم: سنعلن الصيغة النهائية لعدد الأيام التي سيذهب فيها الطلاب للمدارس 20 سبتمبر المقبل

قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تلقت اليوم 12 ألفًا و930 طلب تظلم، منهم 5418 لغة عربية، ذاكرًا أن اليوم أعلى معدلات رصد للتظلم.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc» المُذع عبر فضائية «dmc»، مساء الأحد، أن رسوم التظلم لكل مادة 100 جنيه كالأعوام السابقة، منوهًا بأن الوزارة سترفع نموذج الإجابة على موقعها خلال غد أو بعد غد.

وأشار إلى أن الطالب من حقه طلب تصحيح الإجابة المشطوبة حال كانت مقروءة، والمسودة، والأجزاء غير المصححة، مضيفًا أن الكراسة تُصحح في القاهرة.

واستنكر نائب وزير التربية والتعليم، التكدس الذي يحدث من قبل المتقدمين للتظلم على خدمة فوري الموجودة بالكنترول، رغم توفير الخدمة بعدة طرق أخرى، مشددًا على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية.

وذكر أن العام الدراسي الجديد يبدأ 17 أكتوبر المقبل، سواء للمدارس الحكومية أو الخاصة، موضحًا أن سبب تأخير الدراسة هو استمرار امتحانات التعليم الفني.

ونوه «حجازي»، بأن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، كلف بدراسة عدد الأيام التي سيذهب فيها الطلاب للمدارس، لافتًا إلى أن الوزارة ستعلن الصيغة التي سيذهب بها الطلاب للمدارس في 20 سبتمبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك