التعليم العالي: تجهيز مقر بكل جامعة لاستقبال استفسارات الطلاب حول التنسيق - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم العالي: تجهيز مقر بكل جامعة لاستقبال استفسارات الطلاب حول التنسيق

عمر فارس:
نشر في: الإثنين 10 أغسطس 2020 - 2:35 م | آخر تحديث: الإثنين 10 أغسطس 2020 - 2:35 م

• عبدالغفار يمهل المعاهد الخاصة 30 يوما لتقديم تصور للتعليم الهجين للعام المقبل.. ويشدد على إعلان نتائج امتحانات الخريجين قبل نهاية أغسطس
تفقد خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، مكتب التنسيق الرئيسي الجديد بجامعة عين شمس، مؤكدا ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان سلامة الطلاب وأسرهم، واتباع العاملين بالتنسيق لتعليمات التباعد الاجتماعي والتطهير وتنفيذ الإجراءات الوقائية اللازمة خلال عملية استلام الأوراق والطلبات والتعامل المباشر مع الطلاب وغيرها.

وأشار الوزير إلى أن أعمال التنسيق تتم بشكل إلكتروني بالكامل منذ سنوات وبنجاح، وهو ما يضمن سلامة الجميع، بالإضافة إلى تجهيز مقر لاستقبال الطلاب المتقدمين للتنسيق بكل جامعة بحيث يتوجه كل طالب لأقرب جامعة لمقر سكنه حال وجود أي استفسارات أو طلبات، مؤكدا أن مقر التنسيق الرئيسي في أتم جاهزيته لاستقبال جميع الطلاب من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وكذلك الشهادات المعادلة.

واطمئن الوزير على توفير الترتيبات والتجهيزات اللازمة، كما التقى بعدد من العاملين في المكان، وكذلك بعدد من الطلاب وأسرهم، مؤكدا أن العاملين بالتنسيق لديهم خبرة طويلة في التعامل مع الشكاوى والطلبات، مشيدا بتفهمهم واستماعهم لمشاكل المواطنين والتحقيق فيها وتلبية طلباتهم، لافتا إلى تقدير الوزارة لما تمثله مرحلة دخول الجامعة من أهمية وخصوصية للأسرة المصرية.

وأكد أن الانتهاء من استعدادات التنسيق يأتي استكمالا للجهد الكبير الذي بذلته منظومة التعليم الجامعي بكل مؤسساتها في إتمام العام الدراسى السابق بنجاح، مشيرا إلى أن غرفة العمليات المسؤولة عن متابعة امتحانات الفرق النهائية بالمجلس الأعلى للجامعات، مازالت تتابع عن كثب مهمة اجتياز طلاب الفرق النهائية لامتحاناتهم والحصول على شهادات التخرج بنجاح.

في سياق متصل، ترأس الوزير مجلس شئون المعاهد العالية الخاصة، مساء أمس الأحد، على أهمية تطبيق نظام "التعليم الهجين" من بداية العام الدراسي القادم، وأن يكون جزء كبير بنظام التعليم عن بعد والتعامل مع منظومة التطور الرقمي والإلكتروني، لافتًا إلى ضرورة موافاته بتصور متكامل لخطة عمل مستقبلية لكل معهد خلال 30 يوما من الآن.

وأوضح الوزير أن الخطة يجب أن تشمل أيضًا إعداد الجداول الدراسية بالتكامل التام بين كل من التعليم عن بعد والتعليم بمقر المعهد على أن يتم تقسيم الطلاب لمجموعات تدريسية صغيرة ويكون الحضور في المعاهد العلمية والمعاهد النظرية لأيام محددة.

وطالب الوزير لجان القطاع المختصة بالانتهاء من تعديل وتطوير البرامج والخطط الدراسية للمعاهد الخاصة في جميع القطاعات، مع أهمية الاستفادة من الظروف التي تمر بها الدولة فى ظل تحديات فيروس كورونا المستجد من خلال مراعاة أن تشمل التعديلات تطوير فى أساليب وطرق التدريس لتشمل التعليم عن بعد من خلال البرامج التفاعلية، وكذا تطوير نظم الامتحانات لتشمل الامتحانات الإلكترونية.

وشدد على ضرورة الانتهاء من إعلان نتائج امتحانات الخريجين قبل 31 أغسطس 2020، وذلك حتى يتسنى للجهات المعنية تجنيد مواليد النصف الأول من العام "خريجى الدور الأول أكتوبر 2020"، وذلك حرصا على مستقبلهم، كما أكد الوزير على ضرورة التزام المعاهد الخاصة بعدم قيد الطلاب الجدد إلا بناء على كشوف الترشيح التى تصدر من مكتب التنسيق.

وأوصى بوضع تصور لتعديل القانون رقم 52 لسنة 1970 فى شأن تنظيم المعاهد العالية الخاصة، ليتواكب مع الظروف والتطورات الحالية، وكلف عدد من المستشارين القانونيين بإعداد هذا التصور خلال شهر من الآن تمهيدًا لعرضه على الجهات المعنية لاعتماده.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك