ترامب: أتعرض وشركتي لهجوم من جميع الجهات في جمهورية موز - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 11:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

ترامب: أتعرض وشركتي لهجوم من جميع الجهات في جمهورية موز

سارة أحمد
نشر في: الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 4:11 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 4:11 م

يخضع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، للاستجواب تحت القسم في تحقيق يجريه المدعي العام في نيويورك منذ فترة طويلة بشأن تعاملات ترامب المالية كقطب عقارات.

وقال ترامب، في منشور عبر منصته للتواصل الاجتماعي "تروث" (الحقيقة)": "في مدينة نيويورك الليلة، سأرى النائب العام العنصري، في استمرار لأعظم مطاردة الساحرات في تاريخ الولايات المتحدة!".

وأضاف ترامب: "أتعرض وشركتي العظيمة لهجوم من جميع الجهات. جمهورية الموز!".

ووفقا لتقرير في شبكة "إيه بي سي" الإخبارية الأمريكية، يشمل التحقيق، مزاعم بأن شركة ترامب أخطأت في تقدير قيمة الأصول الثمينة مثل ملاعب الجولف وناطحات السحاب، وضللت السلطات الضريبية.

وأفادت الشبكة الأمريكية، أن القضية قد تشهد عقوبات مالية على ترامب أو شركته أو حظر مشاركتهم في أنواع معينة من الأعمال.

وكان من المقرر أن يدلي ترامب بشهادته الشهر الماضي، لكنها تأجلت بعد وفاة إيفانا ترامب، زوجته السابقة في 14 يوليو الماضي.

وداهم عناصر من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف.بى.آى"، يوم الاثنين، مقر إقامة ترامب فى منتجع مارالاجو بولاية فلوريدا، ما أثار عاصفة سياسية فى واشنطن.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن عناصر "إف.بى.آى" قاموا بعملية تفتيش بإذن قضائى وهى متعلقة بسوء تعامل محتمل مع مستندات سرية نُقلت إلى مارالاجو بعد مغادرة ترامب البيت الأبيض فى يناير 2021.

وأكد البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكى جو بايدن لم يكن يعلم بمداهمة منزل ترامب، مشيرا إلى أن بايدن علم بما حدث عن طريق وسائل الإعلام، مردفا: "تحقيقات وزارة العدل مستقلة ولا نتدخل فيها".

بدورها، قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكى، نانسى بيلوسى، إن مداهمة منزل ترامب تمثل خطوة كبيرة، مشددة على أن الرئيس السابق ليس فوق القانون، فيما أعرب مايك بنس، نائب الرئيس السابق ترامب، عن "قلقه العميق" بشأن مداهمة مقر إقامة ترامب، مشددا على ضروة "معالجة الانحياز السياسى المستمر فى وزارة العدل".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك