ليس لصحة العظام وحدها.. دراسة تؤكد فوائد التعرض للشمس في تقليل الإصابة بالسكري والقلب - بوابة الشروق
الجمعة 30 سبتمبر 2022 5:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

ليس لصحة العظام وحدها.. دراسة تؤكد فوائد التعرض للشمس في تقليل الإصابة بالسكري والقلب

أدهم السيد
نشر في: الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 9:53 ص | آخر تحديث: الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 9:53 ص
يعلم كثيرون أهمية التعرض لأشعة الشمس في إمداد الجسم بما يحتاج من فيتامين دال الذي يجعل العظام بصحة جيدة بجانب الصحة النفسية التي تترتب علي ذلك النشاط ولكن دراسة حديثة أضافت فائدة أخرى للتعرض للشمس إذ تفيد الدراسة بمساعدة فيتامين دال في تقليل العرضة لأمراض القلب والسكري.

ونقلت صحيفة ديلي ميل عن فريق بجامعة جنوب أستراليا، أن تناول القدر الذي يحتاجه الجسم من فيتامين دال يوميا يحد من الالتهابات في الدم والتي تسبب القلب والسكري.

وحلل الفريق، عينة من قرابة الـ295 ألف شخص في بريطانيا لتوضيح العلاقة بين الحصول على كميات من فيتامين دال وتقليل معدلات الالتهاب في الدم.

ولاحظ الفريق انخفاض ملحوظ لبروتينات سي المعبرة عن التهاب الدم لدى الأشخاص الذين يحصلون على القدر اليومي المطلوب من فيتامين دال وبوجود انخفاض ملحوظ في معدلات الالتهاب بالدم تنخفض العرضة للسكري والقلب الذان يتأثران بتجاوب الجسم مع الالتهابات الكثيرة والتي تجعله في وضع من الضغط والتوتر.

وتعد الشمس المصدر الأنسب للحصول على فيتامين دال وينصح الفريق بكثرة التعرض للشمس لمن لديهم معدلات عالية من بروتين سي المعبر عن الالتهابات.

وينصح الفريق الأشخاص الذين لا يتعرضون كثيرا للشمس بالحصول على الفيتامين عبر تناول الأسماك إذ تحوي الكثير منه وكذلك يحوي المشروم نسب من فيتامين دال.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك