مصدر لـ«الشروق»: إعلان نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات منتصف الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 6:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر لـ«الشروق»: إعلان نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات منتصف الأسبوع المقبل

عمر فارس ومحمد عبدالناصر
نشر في: الخميس 10 أغسطس 2023 - 8:59 م | آخر تحديث: الخميس 10 أغسطس 2023 - 9:03 م

السبت.. بدء عقد اختبارات القدرات لطلاب الشهادات العربية والأجنبية

انتهى طلاب المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة المصرية الحكومية، اليوم، من تسجيل رغبات التنسيق فى المرحلة الأولى التى انطلقت السبت الماضى، فى وقت أعلن وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتور أيمن عاشور، أن عدد الطلاب المتقدمين الذين تقدموا لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 108 آلاف طالب وطالبة للعام الجامعى الجديد 2023ــ 2024.

وقال السيد عطا، المشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، إن موقع التنسيق الإلكترونى استمر فى استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى حتى مساء اليوم، وسط انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكترونى، مؤكدا أنه لن يعتد إلا بالنسخة الأخيرة المحفوظة من قبل الطالب والتى دونها الطالب على موقع التنسيق الإلكترونى.

ووفق مصدر أدلى بتصريحات لـ«الشروق» فمن المقرر عقد اجتماع للجنة العليا للتنسيق مطلع الأسبوع المقبل، بعد انتهاء معمل التنسيق المركزى من تحليل تنسيق رغبات الثانوية العامة وتحديد الأعداد النهائية المقبولة فى كل قطاع سواء طبى أو هندسى والاستقرار على الحدود الدنيا للكليات وإعلانها خلال مؤتمر صحفى منتصف الأسبوع المقبل، بالإضافة إلى الإعلان عن الحدود الدنيا لتنسيق المرحلة الثانية والتى تنطلق عقب إعلان تنسيق المرحلة الأولى بساعات.

وتوافد عدد قليل من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوى العام، اليوم، إلى معامل كلية الهندسة، بجامعة القاهرة، لتسجيل وتعديل رغباتهم قبل غلق الموقع إلكترونيا بانتهاء المدة المحددة للمرحلة الأولى للجامعات، اليوم الخميس.

وقال مروان محمود، طالب، إنه حضر إلى المعمل لتعديل بعض الرغبات قبل غلق موقع التنسيق، موضحا أنه اختار كلية الألسن فى البداية بناء على رغبة والدته فى دراسة العديد من اللغات الأجنبية، لكن عدل رغبته إلى كلية الإعلام لرغبته فى أن يكون مذيعا مشهورا، قائلا: «أنا حابب كلية الإعلام ومن صغرى بقدم محتوى على مواقع التواصل الاجتماعى وأحقق مشاهدات كبيرة».

فى سياق متصل، بدأت وزارة التعليم العالى إتاحة تسجيل وعقد اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية لهذا العام 2023 الراغبين فى الالتحاق بالكليات التى يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لهذه الكليات وحجز هذه الاختبارات بداية من اليوم الخميس.

ويمكن للطلاب الدخول إلى صفحة الشهادات المعادلة ثم بعد ذلك رابط تسجيل البيانات الأساسية والتى تشمل «اسم الطالب ــ اسم الشهادة ــ الدولة الحاصل منها على الشهادة ــ الرقم القومى» ويجب أن يراعى فيها دقة تسجيل الرقم القومى للطالب بحيث يكون مطابقا تماما لشهادة الميلاد.

وحددت التعليم العالى أماكن لجان ومواعيد عقد اختبارات القدرات لطلاب الشهادات العربية والأجنبية بتنسيق العام الجامعى 2023ــ2024، ويتم إجراء هذه الاختبارات بدءا من بعد غد السبت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك