شرطة التموين تواصل شن حملاتها بالمحافظات - بوابة الشروق
الجمعة 24 مايو 2024 5:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شرطة التموين تواصل شن حملاتها بالمحافظات

محمدأبوعوف ومصطفى عطية:
نشر في: الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 2:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 2:35 م

واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالتنسيق مع شرطة التموين، حملاتها بالمحافظات لضبط الأسواق.

وضعت شرطة التموين خطة بالتنسيق مع مديريات الأمن بالمحافظات، والتي ركزت على متابعة الأسواق وتوفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية والمستلزمات التي تحتاجها الأسرة، فى إطار حملة «كلنا واحد» التي أطلقتها وزارة الداخلية لتخفيف العبء على المواطنين وتغطية احتياجاتهم ومتابعة توافر رصيد كافي من هذه السلعة الحية.

كما شملت الخطة تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق بصفة مستمرة؛ لضمان توافر السلع والمواد الغذائية ومطابقتها للمواصفات ومراقبة الأسعار وتلقى شكاوى المواطنين، واتخاذ الإجراءات القانوينة حيالها.

وتضمنت الخطة ضبط السلع الفاسدة، ومنتهية الصلاحية، وسحب عينات من السلع بصفة دورية لضمان مطابقتها وجودتها للمستهلك، والإشراف على منافذ بيع اللحوم، ومنافذ بيع السلع المدعمة بالمجمعات.

وفى السياق ذاته، شنت إدارة شرطة التموين والتجارة حملات أمنية بالقاهرة استهدفت أصحاب المجازر دواجن وعثرت بداخله على طن وربع دواجن غير صالحة للاستخدام الآدمي وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها، وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد تعبئتها وتغليفها وطرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة، تحرر عن ذلك المحضراللازم ،وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفى القطامية، ضبطت 250 كيلو لحوم صاحب مصنع مواد غذائية كميات كبيرة من اللحوم مجهولة المصدر وغير الصالحة للاستخدام الآدمي وغير مدون عليها تاريخ الانتاج ومده الصلاحية، وتقطيعها وإعادة تعبئتها وتوزيعها على المطاعم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك