الرعاية التلطيفية بين الواقع والمأمول ندوة بكلية الطب جامعة عين شمس - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 2:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرعاية التلطيفية بين الواقع والمأمول ندوة بكلية الطب جامعة عين شمس

عمر فارس
نشر في: الإثنين 10 أكتوبر 2022 - 11:58 ص | آخر تحديث: الإثنين 10 أكتوبر 2022 - 11:58 ص
نظمت كلية الطب جامعة عين شمس ندوة بعنوان الرعاية التلطيفية بين الواقع والمأمول وذلك برعاية محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، غادة فاروق القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أسامه منصور القائم بأعمال عميد كلية الطب، هالة سويد وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، في إطار احتفال كليه الطب جامعه عين شمس باليوم العالمي للرعاية التلطيفية.

و أشارت الدكتورة هاله سويد إلى أهمية هذه الندوات التي تقوم بها كلية الطب في نشر الوعي المجتمعي وتثقيف شباب الأطباء حول أساسيات الرعاية التلطيفية كمجال جديد يهدف إلى تحسين جوده الحياة الخاصة بالمرضى في المراحل المتقدمة من الأمراض خاصه مرضى الأورام.

كما أشار الدكتور محمد مرتضي مدير عام مستشفى المسنين إلى الإنجاز الكبير بافتتاح وحدة الرعاية التلطيفية بمستشفى المسنين كوحدة متميزة تعني بتقديم خدمه مميزه لمرضى الرعايه التلطيفيه بسعه 10 أسرة تم زيادتها إلي 12 سرير بعد افتتاح الوحدة بشهر مما يؤكد على الاحتياج الكبير لهذه الخدمة من المرضى المسنين لافتا إلى أهمية الرعايه التلطيفية المنزلية كجزء هام ومكمل للرعاية التلطيفية بالمستشفى.

وأكد الدكتور أيمن عبد الرحيم أستاذ التخدير واستشاري الرعاية التلطيفية على أهمية وجود وحدة الرعاية التلطيفية بمستشفى المسنين لما تمثله من نقله نوعيه في مجال الرعاية التلطيفيه وأنها ستكون الأساس الذي سيقوم عليه التدريب والتعليم الطبي المستمر في هذا المجال.

أكد الدكتور أحمد جاب الله أستاذ مساعد الأورام بكلبة الطب جامعه عين شمس إلى أهمية أن تكون الرعاية التلطيفية متعددة التخصصات بمساهمة فاعلة من تخصصات مختلفة لخدمه المرضى على الوجه الأمثل مع الاهتمام بذوي المرضى وتثقيفهم عن طبيعه المرض وكيفيه التعامل معه كجزء مهم من الخدمه الطبية المتكاملة المطلوبه لمرضى الرعاية التلطيفية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك