خالد الجندي: كل المصريين يرفضون حل المشكلة الفلسطينية على حساب السيادة المصرية - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 7:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد الجندي: كل المصريين يرفضون حل المشكلة الفلسطينية على حساب السيادة المصرية

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 - 6:23 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 - 6:23 م

استنكر خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بعض الدعوات التي ظهرت مؤخرًا؛ لزحزحة الفلسطينيين من أراضيهم، واتجاههم نحو سيناء بإنشاء وطن بديل.

وقال خلال تقدمه لبرنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الثلاثاء: «هناك دول كاملة تشجع هذا المشروع الصهيوني بمنتهى الصفاقة والوقاحة.. هذا الكلام لا يمكن أن يحدث أبدا».

وأضاف: «كل فلسطيني يعلم ويدرك تمامًا أن روحه الثمن البسيط لتراب أرضه التي بذلها أجداده من قبل، وأن الطريق للكفاح لم ينته ولن ينقطع ولن يتوقف، وأعتقد أن كل مصري حر لديه الأمانة والنزاهة والوطنية يرفض حل المشكلة الفلسطينية على حساب السيادة المصرية».

وطالب ألا يزايد أحد على الثمن الذي دفعته مصر من أجل القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن مصر أكثر دولة دفعت وقدمت شهداء في سبيل القضية.

وأكمل: «والله لا توجد دولة في الكوكب دفعت من أجل القضية الفلسطينية ما دفعته مصر، والله لا توجد دولة في العالم دفعت من أجل القضية شهداء مثلما دفعتهم مصر، أبعد هذا يريدون من مصر أن تتخلى عن أرضها؟! لا ورب الكعبة».

https://youtu.be/oWNbA1dOjAI

وأمس الاثنين، حذرت مصادر مصرية رفيعة المستوى في تصريحات لـ«القاهرة الإخبارية» من دفع الفلسطينيين العزل تجاه الحدود المصرية، وتغذية بعض الأطراف لدعوات بالنزوح الجماعي.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة للقناة، إن «مصر لم تتوانى منذ تفاقم الأوضاع في الأراضي المحتلة، وكثفت اتصالاتها بكل الأطراف الفاعلة للمجتمع الدولي؛ لوقف التصعيد وحقنا لدماء الشعب الفلسطيني».

وأكدت المصادر أن «رؤية القاهرة كانت بعيدة المدى، عندما حذرت الجميع من خطورة الموقف وتداعيات ذلك على ثوابت القضية الفلسطينية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك