غدا.. المراهقة عُنق الزجاجة محاضرة في مكتبة الإسكندرية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. المراهقة عُنق الزجاجة محاضرة في مكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية
هدى الساعاتي
نشر في: الأربعاء 10 نوفمبر 2021 - 5:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 نوفمبر 2021 - 5:27 م

تنظم مكتبة الإسكندرية، محاضرتين عن المراهقة وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك الساعة الحادية عشرة غدًا الخميس بقاعة المحاضرات بمركز المؤتمرات في مكتبة الإسكندرية.

وتأتي المحاضرة الأولى بعنوان: "المراهقة عُنق الزجاجة" تلقيها الأستاذة الدكتورة مِنن عبد المقصود الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، والمحاضرة الثانية بعنوان: "المراهقة وذوو الاحتياجات الخاصة" تلقيها الدكتورة إيمان جابر مدير إدارة الأطفال والمراهقين بالأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان.

تناقش المحاضرات العبء النفسي الذي تواجهه الأسرة المصرية بشكل عام وفئة ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل خاص في سن المراهقة خلال جائحة كورونا، وما يتبعه من تأثير سلبي على النمو النفسي والاجتماعي، وأيضًا تسليط الضوء على زيادة معدلات الاكتئاب والقلق وبخاصة الرهاب الاجتماعي الذي أدى للاكتفاء بالعالم الافتراضي في كثير من الحالات، والذي تبعه زيادة فترات استخدام الإنترنت والألعاب الالكترونية.

وتأتي تلك المحاضرات في إطار دور مكتبة الإسكندرية لخدمة فئات المجتمع المختلفة، حيث تولي اهتمامًا خاصًا بذوي الاحتياجات الخاصة من خلال الفعاليات المختلفة والأنشطة المقدمة بشكل مستمر لهم؛ لتشجيع القراءة وتنمية المواهب والمهارات الحياتية والفكرية لنشر الوعي والمعرفة، والاهتمام بالتعليم الإبداعي والتفاعلي والثقافي، حيث يتم توفير برامج وأنشطة ثقافية وورش عمل تفاعلية خلال العام لفئات وأعمار ذوي الاحتياجات الخاصة، وأيضًا محاضرات عن بُعد ودورات تدريبية.

هذا بالإضافة إلى محاضرات توعوية وإرشادية لأولياء الأمور لكيفية التعامل مع أبنائهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك كله يأتي في نطاق أخذ الإجراءات الاحترازية والوقائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك