4 شركات مقاولات تشارك في تطوير مدينة الفسطاط باستثمارات ما بين 9 إلى 10 مليارات جنيه - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

4 شركات مقاولات تشارك في تطوير مدينة الفسطاط باستثمارات ما بين 9 إلى 10 مليارات جنيه

عفاف عمار
نشر في: السبت 10 ديسمبر 2022 - 7:59 م | آخر تحديث: السبت 10 ديسمبر 2022 - 7:59 م

تشارك أربع شركات مقاولات محلية فى مشروع تطوير مدينة الفسطاط بالقاهرة القديمة باستثمارات ما بين 9 إلى 10 مليارات جنيه، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.

أضافت المصادر لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن الشركات الأربع هى ريدكون للتعمير، جاما، والشروق، شركة حسن علام، ومن المخطط وفقا للجدول للزمنى الانتهاء من المشروع فى الربع الأخير من عام 2023، حيث تتولى الشركات الأربع تنفيذ أعمال البنية التحتية والخدمات الأثرية، وإنشاء مول ومسرح ومجمع مطاعم فى المنطقة ما بين المتحف القومى للحضارة إلى عمرو بن العاص.

وتشارك شركة الشعفار الإماراتية فى تنفيذ الشق السكنى للمشروع المعروف باسم «جوهرة الفسطاط» لإقامة 2400 وحدة سكنية بعدد 60 عمارة خلال مدة زمنية تقارب 18 شهرا والتى تأتى ضمن مخطط الدولة لتطوير منطقة الفسطاط ــ أحد أهم المشروعات القومية التى تنفذها الدولة.

يذكر أن المشروع القومى لتطوير الفسطاط يتكون من عدة مراحل، بدءا من ساحة مسجد عمرو بن العاص بمساحة 20 ألف متر، والتى تم الانتهاء منها بالفعل، وهى تعتبر المدخل الرئيسى لحدائق الفسطاط، ويعد هذا المشروع واحدا من أهم المشاريع القومية والذى ستطور من المنطقة وترتقى بها بما يتناسب مع قيمتها وموقعها الفريد لتكون أكبر حديقة فى مصر، ويتضمن المشروع تطوير ساحة جامع عمرو بن العاص، والمنطقة الاستثمارية، والمنطقة الثقافية، ومنطقة الأسواق، والحدائق التراثية، وغيرها من الأعمال.

وتتضمن أعمال التطوير للحدائق التراثية وجود نباتات وزراعات أصيلة، كما سيجرى ربط متحف الحضارة بمسجد عمرو بن العاص من خلال تفريعة مائية يجرى سحبها من بحيرة عين الصيرة وعلى ضفافها سيتم عمل مسارات مشاة ودراجات، باعتبار أن هذا الموقع هو المدخل الرئيسى لمشروع حدائق الفسطاط لجذب السياحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك