السبت 23 مارس 2019 11:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في التصميم الجديد لقميص المنتخب المصري لكرة القدم؟

مبادرة لتأهيل الشباب لسوق العمل «تدرب.. لتبدأ مشروعك» بجامعة طنطا

علاء شبل
نشر فى : الجمعة 11 يناير 2019 - 5:02 م | آخر تحديث : الجمعة 11 يناير 2019 - 5:02 م

تنظم جامعة طنطا، تحت رعاية الدكتور مجدى سبع، رئيس الجامعة، والدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، مبادرة (تدرب.. لتبدأ..مشروعك)، بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال بالغربية برئاسة المهندس صلاح مبروك.

وأكد الدكتور عماد عتمان، أن هذه المبادرة تأتي في إطار حرص جامعة طنطا على تعظيم الدور الخدمي، الذي تقوم به تجاه المجتمع، وأن الهدف الأساسى للمبادرة يكمن فى خلق جيل جديد من الشباب، يلبي حاجة المجتمع الماسة فى الاعتماد على ثقافة العمل الحر فى كافة المجالات الخدمية والإنتاجية والصناعية والتجارية.

وتابع: "كما تسعى إلى تأصيل قيمة ومفاهيم الاعتماد على الذات وريادة الأعمال لدي الشباب المصري بشكل يلبي احتياجات سوق العمل، حيث يتم تحديد الشخص للمشروع الذى يتناسب مع إمكانياته، والعمل على تأهيله وتدريبه عليه، لإعادة اكتشاف ذاته وإخراج مخزون مهاراته".

ومن جانبه قال الدكتور ولاء عراقيب، مدير مركز الدرسات الدولية للتعليم عن بعد، إن الجامعة بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال، وجهت الدعوة لجميع الشباب الراغبين فى التدريب والتأهيل بالدخول على موقع مركز الدراسات الدولية بجامعة طنطا (www.isc-tantauniv.com) للتسجيل الإلكتروني وملىء استمارة التسجيل.

هذا وسيتم التواصل مع كافة الراغبين لتصنيفهم، واختيار المؤهل منهم للبدء، والعمل مع غير المؤهل منهم للإعداد والتأهيل بشكل مجاني من قبل مركز الدراسات الدولية بالجامعة.

الجدير بالذكر، أن المبادرة تعتمد على منهجية التدريب على مدار ستة أسابيع تدريبية من خلال برنامج تدريبى، بالتعاون مع جهات ذات خبرات أكاديمية ومهنية كجامعة طنطا، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، ووزارة الصناعة وأيضاً محافظة الغربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك