رحلتان أسبوعيا من اليابان إلى الأقصر بداية من أكتوبر المقبل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رحلتان أسبوعيا من اليابان إلى الأقصر بداية من أكتوبر المقبل

كتبت ــ صفية منير:
نشر في: الإثنين 11 أبريل 2016 - 9:17 ص | آخر تحديث: الإثنين 11 أبريل 2016 - 3:34 م

قال سامى محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة أنه تم الاتفاق على تيسير رحلتين أسبوعيا من السوق اليابانى إلى مدينة الأقصر بداية من أكتوبر القادم، من خلال أحدى شركات الطيران الخاصة.
وقال محمود، فى تصريحات خاصة لـ«الشروق» أن الرحلات التى ستأتى من اليابان تمثل عودة للسياحة الثقافية، حيث تم الاتفاق على أن عمل برامج نايل كروز (سياحة نيلية)، وسيقوم السائحون بعمل رحلة نيلية من الأقصر إلى أسوان، ويقومون بزيارة معبد أبوسمبل ثم يتوجهون بعد ذلك إلى القاهرة لزيارة المتحف والأهرامات.
وأكد محمود أن مصر للطيران تدرس إعادة خط القاهرة طوكيو، والذى أوقفته بعد الثورة لعدم وجود إقبال على الخط.
وكانت اليابان من أكبر الأسواق المصدرة للسياحة من دول آسيا، حيث بلغ عدد السائحين الوافدين من هذه السوق فى 2010 إلى 126 ألف سائح، تبعا لرئيس الهيئة.
وقال محمود إن أعداد السائحين الوافدين من اليابان تراجعت بشدة عقب الثورة، نظرا لأن السائح اليابانى من السائحين الذى يهتم بالعامل الأمنى، كما أن إلغاء خط مصر للطيران ساعد فى ضعف الحركة من هذه السوق.
وقال رئيس الهيئة إن عدد السائحين الوافدين من السوق اليابانية بلغ العام الماضى 17 ألف سائح، مشيرا إلى أن هذه الأعداد تأتى من خلال رحلات غير مباشرة عبر الطيران القطرى والإماراتى، والتركى.
من جانب آخر قال رئيس الهيئة إن هناك اهتماما بزيادة أعداد الوافدين من منطقة وسط آسيا، مشيرا إلى أن الهيئة ستنظم قافلة إلى دول جورجيا، وكازاخستان، وأزربيجيان، يشارك فيها 16 شركة سياحية، وممثلين من محافظة البحر الأحمر، وجنوب سيناء فى اطار الاهتمام بهذه الأسواق لجذب سياحة منها.
وكانت كازاخستان قد استأنفت رحلاتها إلى شرم الشيخ فى 19 مارس الماضى، وأشارت وزارة السياحة فى تصريحات سابقة إلى أن عدد السائحين القادمين من كازاخستان بلغ 23 ألف سائح عام 2015 مقارنة بـ18 الف سائح عام 2010، وأن هناك جهودا طموحة للعمل على جذب المزيد من السياحة الوافدة من هذا السوق السياحية الواعدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك