أرسنال يصطدم بنابولي.. وتشيلسي يخشى مفاجآت براج التشيكي - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 7:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. في ربع نهائي الدوري الأوروبي

أرسنال يصطدم بنابولي.. وتشيلسي يخشى مفاجآت براج التشيكي

محمد عبد المحسن
نشر في: الخميس 11 أبريل 2019 - 11:12 ص | آخر تحديث: الخميس 11 أبريل 2019 - 11:12 ص

قمة إسبانية بين فياريال وفالنسيا.. وآينتراخت فرانكفورت يبحث عن التاريخ أمام بنفيكا

تقام اليوم، الخميس، مباريات الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوربي، حيث يستضيف أرسنال الإنجليزي، فريق نابولي الإيطالي في التاسعة مساء على ملعب الإمارات في أهم مباريات اليوم، فيما يحل تشيلسي ضيفًا ثقيلًا على سلافيا براج التشيكي، كما يلتقي بنفيكا البورتغالي مع ضيفه فرانكفورت آينتراخت الألماني، فيما تجمع القمة الإسبانية بين فياريال وضيفه فالنسيا.

ففي أهم مباريات اليوم، يدخل أرسنال، الجريح إثر خسارته الأخيرة أمام إيفرتون في مسابقة الدوري، مباراة قوية أمام فريق نابولي الإيطالي أحد الفرق المرشحة للتويج باللقب.

ويحتل أرسنال حاليًا المركز الرابع في ترتيب البريميرليج برصيد 63 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن توتنهام الذي يحتل المركز الثالث، فحتى الآن لعب الفريق 32 مباراة، حقق الفوز في 19 لقاء، وتعادل في ست وهُزم في سبع مباريات.

فيما يدخل فريق نابولي هذا اللقاء وهو قادم من تعادل إيجابي بهدف لمثله أمام فريق جنوى، وذلك في الجولة 31 من الدوري الإيطالي، ويأتي الفريق في المركز الثاني برصيد 64 نقطة خلف يوفنتوس صاحب الصدارة.

ويسعى المدرب الإسباني أوناي إيميري، المدير الفني لأرسنال، لتحقيق الفوز لتعويض خسارته الأخيرة، ويعتمد إيمري على نفس طريقته المعتادة مع الفريق.

على الجانب الآخر لن يغير كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنابولي، في طريقته المعتاد عليها مع الفريق، على أن يتواجد في خط الهجوم أركاديوش ميليك بجانب لوينزو إنسيني.

وفي مباراة أخرى، يحل الفريق الإنجليزي الثاني في هذا الدور، تشلسي، ضيفا على سلافيا براغ التشيكي في التاسعة مساءص على ملعب إدين أرينا في أول مواجهة قارية بينهما.

ويسعى الفريق اللندني إلى تفادي المصير ذاته لإشبيلية الذي خرج من الدور السابق بشكل مفاجئ على يد الفريق التشيكي بعد التعادل 2-2 ذهابا في إسبانيا، والخسارة 3-4 في الوقت الإضافي إيابًا.

وسيكون تشيلسي في موقع أفضلية، لاسيما وأنه يدخل المواجهة بعد تقدمه الى المركز الثالث في الدوري الإنجليزي بفوزه الاثنين على وست هام 2- 0 بهدفي البلجيكي إدين هازار، أولهما من مجهود فردي رائع.

على الجانب الآخر، يسعى الفريق التشيكي للخروج بنتيجة إيجابية، قبل مباراة الإياب والتي ستكون على ملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة الإنجليزية لندن.

فيما يسعى آينتراخت فرانكفورت الألماني إلى معادلة الرقم القياسي للمباريات المتتالية بدون خسارة عندما يحل ضيفًا على بنفيكا البرتغالي على ملعب النور.

ويمتلك الفريق الألماني 14 مباراة بدون هزيمة، منها 10 خلال الموسم الحالي، فاز في ثماني مباريات وتعادل في اثنتين،وبفارق مباراة واحدة عن الرقم القياسي لأتلتيكو مدريد الإسباني.

ويشهد الدور ربع النهائي مواجهة إسبانية بين فياريال وفالنسيا، على ملعب لاسيراميكا، وكان الفريقان قد إلتقيا في نصف نهائي المسابقة عام 2004 في مباراة انتهت لصالح فالنسيا الذي توج بعدها باللقب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك