الري: حل أزمة سد النهضة بالتفاوض من مصلحة مصر وإثيوبيا والعالم كله - بوابة الشروق
الأحد 13 يونيو 2021 7:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

الري: حل أزمة سد النهضة بالتفاوض من مصلحة مصر وإثيوبيا والعالم كله

هديل هلال
نشر في: الأحد 11 أبريل 2021 - 1:38 م | آخر تحديث: الأحد 11 أبريل 2021 - 1:38 م

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن حل أزمة سد النهضة بالتفاوض من مصلحة الجانب الإثيوبي ومصر والعالم كله، منوهًا إلى تأثر 200 ألف أسرة من انخفاض مليار متر مكعب من حصة مصر المائية المقدرة بـ55.5 مليار.

وأضاف عبدالعاطي، خلال لقاء لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، أن حياة 40 مليون مواطن تعتمد على الزارعة دون مصدر دخل، قائلًا إن تأثر عملهم يؤدي إلى مشكلات داخلية وتعرضهم لـ«غسيل مخ» من الجماعات الإرهابية، وفقًا لتعبيره.

ونوه إلى أن الجماعات الإرهابية قد تستغل الموقف في نشر شائعات تزعم أن مصر قطعت المياه عنهم، فضلًا عن اتجاههم إلى الهجرة خارج مصر، معلقًا: «الدولة لديها قدرة على منع الهجرة غير الشرعية، لكن هل تستطيع الدولة التحكم في مليون مواطن؟».

وذكر أن الوزارة تعمل على ترشيد المياه في كل المستويات؛ لمعالجة الفقر المائي الذي تعانيه مصر، موضحًا أنها بدأت بمياه المنازل مع وزارة الإسكان بتركيب قطع موفرة للمياه؛ لمواجهة احتياجات الزيادة السكانية.

وأوضح أن عدد سكان مصر ازداد بمعدل 25 مليون مواطن خلال الـ10 سنوات الماضية، قائلًا إن الوزارة تعمل على توفير المياه من الزراعة وتوجيهها لمياه الشرب، وحث المصانع على معالجة المياه داخليًا وإعادة استخدامها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك